طب وصحة

امرأة تنقذ حياة طفلها من قاتل يحصد 20 ألف طفل سنويا (فيديو)

السيدة الأمريكية ميغان بودنس مع طفلها الرضيع- يوتيوب
السيدة الأمريكية ميغان بودنس مع طفلها الرضيع- يوتيوب
 أنقذت سيدة تدعى ميغان بودنس، من ولاية نيوجيرسي الأمريكي، حياة طفلها الرضيع من موت محقق يحصد 20 ألف طفل سنويا، كاد أن يطاله وتنبهت إليه عندما أرادت إطعامه.

وقالت بودنس، في تقرير نشره موقع "نيوزنير" السويدي وترجمته "عربي21"، إنها "اكتشفت عندما أرادت أن تطعم ابنها الصغير لونا أسود مثل الشحار داخل فتحتي أنفه"، لافتة إلى أنها "قبل ليلة واحدة من ملاحظتها أنف طفلها، كانت قد أضاءت شمعتين من الشموع المعطرة وتركتهما تحترقان لمدة ست ساعات متواصلة".

ومع أن هناك تحذيرا مكتوبا بأحرف صغيرة على عبوة الشموع يقول: "لا تدع الشموع تحترق لأكثر من ثلاث ساعات في كل مرة" فإن الأم لم تتنبه لذلك، بحسب تقرير الموقع السويدي.

وبعد فترة الساعات الثلاث، فإن الشموع المحترقة عادة ما تبدأ بإنتاج "السخام"، وقد انتشر في الشقة وتسلل إلى غرفة الصغير على شكل دخان، وكان الطفل يستنشق الدخان، ما ترك آثارا بهذا اللون الأسود في أنفه.

وأفاد التقرير بأن "هناك جزيئات صغيرة موجودة في دخان هذه الشموع المحترقة لمدة طويلة، يمكن في حال استنشاقها أن تتسبب بأمراض القلب والأوعية الدموية والربو والتهاب الشعب الهوائية وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، وإن قرابة 20 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة تسجل سنويا لأشخاص تعرضوا لخطر جزيئات السخام الصغيرة".

وعلاوة على ذلك، فإن "السخام" يتسبب بإصابة ما يقارب الثلاثة آلاف شخص بنوبات الربو كل سنة. وإن مليوني شخص يصابون بمشاكل لها علاقة بالجهاز التنفسي.

وما يعقد المشكلة أن جزيئات "السخام" هذه تكون صغيرة جدا وغير قابلة للكشف مباشرة في الهواء. ويوصي الخبراء بعدم ترك فتيلة الشموع تحترق أكثر من اللازم.

وعندما عرفت الأم لاحقا أن هذه المادة السوداء تتسبب بحوالي 20 ألف حالة وفاة سنويا في الولايات المتحدة، فقد أصيبت بالصدمة، لكنها شكرت الله لأنها اكتشفت الأمر في الوقت المناسب.

وأشار التقرير الذي وثق حوادث مشابهة، إلى أن ميغان وابنها الآن بصحة جيدة، وأن هذه الحادثة انتهت بسلام، لكنها تقول في مقابلة صحفية إنها سوف تنظر من الآن فصاعدا مرتين في التحذيرات على عبوات ما تشتريه.


التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم