سياسة دولية

هتافات غير مسبوقة في إيران ضد التدخل بسوريا (فيديو)

التظاهرة غير المسبوقة جرت في مدينة أصفهان - أرشيفية
التظاهرة غير المسبوقة جرت في مدينة أصفهان - أرشيفية
تظاهر المئات من الإيرانيين بمدينة أصفهان ضد التدخل الإيراني بسوريا، مطالبين برفع يد النظام الإيراني عن بشار الأسد والاهتمام بالشأن الداخلي الإيراني، على حد تعبيرهم.

والمتظاهرون، أغلبهم من العمال والموظفين المتقاعدين من شركة فولاذ أصفهان، كانوا يحتجون على تأخير رواتبهم لأكثر من ثلاثة أشهر، وطالبوا محافظة أصفهان بدفع رواتبهم.

ويظهر مقطع فيديو للمظاهرات التي جرت قبل أيام مئات من الرجال أمام مبنى محافظة أصفهان وهم يهتفون باللغة الفارسية ضد التدخل الإيراني بسوريا، ومن بين هتافاتهم " سوريا را ركن ، يه فكرى به حال ما كن " وتعني باللغة العربية " اخرجوا من سوريا واتركوها بحالها وفكروا بحل مشاكلنا الداخلية".

وطالب المتظاهرون النظام الإيراني بالعمل على حل المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها غالبية الشعب الإيراني، وأن يلتفت إلى الداخل بدل أن يستنزف ثروات ومقدرات الشعب على نظام بشار الأسد بسوريا".

ويرى المراقبون للشأن الإيراني بأن هناك تذمرا واضحا بدأ ينتشر وبشكل كبير من التدخل الإيراني بسوريا ولبنان، بينما نسبة كبيرة من الشعب الإيراني تعيش تحت خط الفقر.

ويقول الإيرانيون إن الأموال التي ترسل وتصرف على سوريا ولبنان هم أولى بها من حزب الله وبشار الأسد، ويطالبون النظام الإيراني بمراجعة سياساته التي جعلت ثروات الشعب الإيراني تذهب إلى أنظمة ديكتاتورية، بينما تتأخر رواتبهم التقاعدية.


التعليقات (3)
اصيل العربي
السبت، 12-03-2016 03:07 م
ايران لم تكن يوما قوية الا على الضعفاء والمستظعفين المظلومين . ايران عطلت وأخرت النضال من اجل تحرير فلسطين اكثر من 35 سنة بحروب وهمية وعداء لغالبية الامة الاسلامية عن طريق فكر الدجال الخميني الجبان الذي اتى من فرنسا وصار ولي فقيه بالمجان ودون تضحية بفضل المخابرات الفرنسية والامريكية.
أبوحمزة
السبت، 12-03-2016 09:57 ص
بدأ رد الدين يا دولة الملالي الأنجاس , حان الوقت لكي تعيشوا الخراب والدمار الداخلي كما إفتعلتموه فى دول الجوار .. اللهم اجعلها دمارا وخرابا على رؤسكم
عربي
السبت، 12-03-2016 09:25 ص
هذا ما يريده الغرب استنزاف ايران وروسيا لكي يخمدو قوتهم وقد تورطو جميعهم بالمستنق السوري

خبر عاجل