سياسة عربية

طيارون روس يرسمون قلوب الحب في أجواء سوريا (فيديو)

قتل خمسة مدنيين في مدينة حلب بقصف طائرات النظام- تويتر
قتل خمسة مدنيين في مدينة حلب بقصف طائرات النظام- تويتر
في الوقت الذي تقصف فيه الطائرات الروسية أحياء المدنيين في سوريا، تداول موالون للنظام السوري، الجمعة، مقاطع فيديو تظهر طيارين روس يقومون برسم القلوب في أجواء سوريا بالتحليق.

فيما قتل خمسة مدنيين على الأقل، الجمعة، في غارة شنها الطيران الحربي التابع لقوات النظام السوري على أحد أحياء مدينة حلب، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.



وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "قتل خمسة مدنيين على الأقل وأصيب عشرة آخرون بجروح الجمعة جراء غارات جوية لقوات النظام استهدفت حي الصالحين"، الذي تسيطر عليه فصائل المعارضة السورية، للمرة الأولى منذ سريان اتفاق غير مسبوق لوقف الأعمال القتالية في سوريا.

وأوضح أن حصيلة القتلى "هي الأعلى داخل مدينة حلب منذ بدء سريان الهدنة في 27 شباط/ فبراير"، واستهدف طيران النظام في حلب مسجدا في حي المعارضة.

وبحسب عبد الرحمن، فإن هذه الغارات "تعد الخرق الأبرز لوقف إطلاق النار من قبل النظام في مدينة حلب".

وتأتي غارات الجمعة غداة قصف طال الخميس حي الميسر في المدينة وتسبب بمقتل طفل.

وتشهد مدينة حلب منذ صيف 2012 معارك مستمرة بين قوات النظام والفصائل المعارضة التي تتقاسم السيطرة على أحيائها.

ومنذ بدء تطبيق اتفاق وقف الأعمال القتالية بموجب اتفاق أمريكي روسي مدعوم من الأمم المتحدة، تشهد مدينة حلب ومناطق أخرى هدوءا غير مسبوق منذ أسبوعين.

ويأتي استئناف قوات النظام للغارات على أحياء تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب قبل ثلاثة أيام من انطلاق جولة محادثات جديدة مرتقبة بين طرفي النزاع في جنيف بإشراف الأمم المتحدة.
التعليقات (0)