ملفات وتقارير

كتيبة فتيات سوريات لخدمة الروس بمعسكر ابن الهيثم (صور)

تقدم الفتيات "كل ما يمكن" للجنود الروس في المعسكر- يوتيوب
تقدم الفتيات "كل ما يمكن" للجنود الروس في المعسكر- يوتيوب
كشف موقع "مرآة سوريا" عن كتيبة من خريجي الجامعات السورية ومعظمهم من الإناث، تعمل على "خدمة" الجنود الروس في سوريا بشكل تطوعي.

وتقوم الكتيبة المؤلفة من 82 شخصا بينهم 49 فتاة، بخدمة الجنود الروس في معسكر ابن الهيثم في مدينة حمص، وفيها 1300 جندي روسي و54 ضابطا.

وتحت اسم "لجنة عطاء حمص" تقدم الفتيات للجنود الروس خدمات تتراوح بين الحفلات الراقصة، وتقديم المشروبات الساخنة والروحية، وإشعار الجنود الروس بأنهم بين أهلهم.

وبحسب المراسلات فإن مؤسس اللجنة يدعى "رئيف النقري"، بتوجيه من الضابط في المخابرات الجوية "ريبال رستم" الذي تعهد بالتكاليف كاملة من أمن وحماية ومصروفات وتنقل.

وتضم قائمة الأسماء 82 اسمًا (49 فتاة، و33 شابًا)، بينهم 51 خريجًا من كليات مختلفة في جامعة البعث وجامعة دمشق وجامعة تشرين.

وكشفت وثيقة حملت عنوان "تقرير النشاط الثالث"، عن إقامة حفلة غنائية راقصة للجنود الروس في معسكر ابن الهيثم بتاريخ 7 كانون الثاني/ يناير 2016.

وأشار التقرير الذي حمل توقيع "كارولين إبراهيم" المنسق الإعلامي للفريق، إلى انتهاء النشاط صباح اليوم التالي، بعد أن أشار إلى انتهاء الحفلة في الساعة الثالثة بعد منتصف الليل.

وكانت المتطوعات بالفريق طلبن رعاية صحية، واقترح القائم عليه أن يتم التعاقد مع طبيبة نسائية مختصة بشكل فوري.

أما أبرز أعضاء اللجنة فهم كالآتي: 

- رائد الديوب: 

ويتولى الأمور المالية الخاصة بالفريق، وهو أحد أقرباء "أدهم طباجة" الذي فرضت عليه وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات اقتصادية بسبب دعمه لحزب الله.

- رشا العيسى:

وتتولى الإشراف العام على الفريق، وهي خريجة الترجمة بجامعة حمص، ومتعاقدة مع "حزب البعث العربي الاشتراكي".

- كارولين إبراهيم:

وتتولى مهمة التنسيق الإعلامي والأمور الأخرى المتعلقة باللجنة، وهي طالبة في كلية الهندسة المعلوماتية– قسم البرمجيات بجامعة حمص.

ولا يمكن لـ"عربي21" التأكد من صحة الوثائق أو رواية الموقع.









التعليقات (27)
هام رجاء
الخميس، 03-10-2019 01:51 م
اريد التواصل مع المسؤول عن هذا الخبر، اريد حذف اسمي ومعلوماتي من هذا الكلام الخاطئ ، كيف لكم الافتراء على الناس ونشر صورهم ، لا سامحكم الله قد تسببون لي مشاكل كبيرة بسبب هذا الافتراء
هام
الخميس، 03-10-2019 06:59 ص
اريد التواصل مع المسؤول عن هذا الخبر رجاء، اسمي موجود وانا ليس لي علاقة بهكذا كلام، الرجاء اريد التواصل معكم او سأقدم شكوى مباشرة
مواطن سوري
الثلاثاء، 15-03-2016 10:47 ص
يبدو ان انتشار الايدز بين الجنود الروس احد اسباب النسحاب من سوريا
Mahmud
السبت، 12-03-2016 02:30 م
الكل فهم طبيعة عمل بنات عطاء حمص الرقص والدعارة وماشابه بس مايخطر ببالي اي جواب حول عمل الشباب بمجموعة عطاء حمص معقول في قسم من الجنود الروس مايحبون النساء وشباب عطاء حمص عم يشبعون الرغبة تبعهم وخاصة انا قراءة احصاء حول المثلين بروسيا رقم كبير
صالح
السبت، 12-03-2016 10:59 ص
حسبنا الله ونعمة الوكيل