سياسة دولية

نائب قائد "الحرس" يستعرض قدرات إيران وحزب الله الصاروخية

إيران قالت إنها جربت صواريخ مداها 1400 كم- تويتر
إيران قالت إنها جربت صواريخ مداها 1400 كم- تويتر
قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، إن حزب الله اللبناني يمتلك أكثر من مائة ألف صاروخ، عدا عن عشرات الآلاف التي تمتلكها إيران من مختلف أنواع الصواريخ.

وأوضح سلامي في اليوم الثاني من المرحلة الأخيرة للمناورات الصاروخية "اقتدار الولاية" التي تجرى في صحراء قم وسط إيران، أن "الأعداء في حال قرروا تنفيذ نية سيئة ضد إيران فعليهم أن يعلموا أن صواريخنا جاهزة للإطلاق واستهدافهم".

ولفت سلامي إلى أن "الكيان الصهيوني سينهار في القريب العاجل، ونحن نمتلك ترسانات كبيرة من الصواريخ البالستية بمختلف المديات، وهي جاهزة للإطلاق نحو الأعداء في أي لحظة".

وأشار سلامي إلى أن إيران اليوم أطلقت صاروخين بالستيين جديدين بمدى 1400 كم.

وقال سلامي: "تم إطلاق صاروخي قدر-أتش وقدر-أف اليوم ودمرا الأهداف والمواقع المحددة"، على الساحل الجنوبي الشرقي لإيران، حسبما نقلت عنه وكالة "إرنا" الرسمية.

بدوره قال قائد سلاح الجو-فضاء الإيراني العميد علي حاجي زادة، إن مدى الصواريخ التي أطلقت خلال جولة المناورات اليوم يبلغ 2000 کيلومتر، ودمرت أهدافا على مسافة 1400 کيلومتر في سواحل مكران على بحر عمان، وهذا المدى للصواريخ قادر على الوصول إلى إسرائيل.

وقال زادة إن إيران "لا تريد غزو البلدان بل دعم المظلومين"، مضيفا أن "الذين تسول لهم أنفسهم الاعتداء على الشعوب الإسلامية المظلومة، فيجب أن يعلموا جيدا أن هذه الصواريخ ستنزل على رؤوسهم"، بحسب قوله.
التعليقات (1)
ظرة الناس للجمال مختلفة
الأربعاء، 09-03-2016 11:34 ص
ظرة الناس للجمال مختلفة لا يوجد تعليقات على الخبر.

خبر عاجل