سياسة دولية

الناتو: روسيا تعقد الحلول في سوريا بقصفها للمعارضة

ألكسندر فيرشبو: هدف روسيا بسوريا غير واضح- أ ف ب
ألكسندر فيرشبو: هدف روسيا بسوريا غير واضح- أ ف ب
اتهم الأمين العام المساعد لحلف شمال الأطلسي (السفير الأمريكي) ألكسندر فيرشبو، الجمعة، روسيا بتعقيد عملية البحث عن تسوية في سوريا عبر قصف قوات المعارضة المعتدلة.

وقال فيرشبو، في مؤتمر عقد في كراكوفيا في بولندا بدعوة من مؤسسة بولندية للدراسات الاستراتيجية: "إن روسيا عندما زادت من دعمها العسكري للرئيس (السوري بشار) الأسد، وعبر قصف مجموعات المعارضة المعتدلة وطرد آلاف المدنيين من حلب ومدن أخرى، إنما جعلت عملية البحث عن حل طويل الأمد للعنف أكثر صعوبة، وكذلك احتمال التوصل إلى حل عبر التفاوض، والانتقال السياسي".

وبعد أن أعرب عن الأمل بأن يتحول وقف إطلاق النار الحالي إلى "شيء آخر أكثر استمرارية"، اعتبر هذا المسؤول في حلف الناتو أن "روسيا لا يزال بإمكانها استخدام تأثيرها على (رئيس النظام السوري بشار) الأسد، والتحول إلى قوة سلام في الشرق الأوسط، (...) إلا أن الهدف النهائي لموسكو يبقى غير واضح بعد".

وتدعم روسيا بقوة نظام رئيس النظام السوري بشار الأسد، بخلاف الدول الغربية بشكل خاص.

وفي حين اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الجمعة، أن تنظيم انتخابات تشريعية في سوريا في نيسان/ أبريل المقبل "فكرة استفزازية وغير واقعية"، قال نظيره الروسي فلاديمير بوتين إن تنظيم هذه الانتخابات لا تعوق عملية السلام في سوريا.
التعليقات (0)