سياسة عربية

فصيل "فيلق الرحمن" يعتقل أحد قادته العسكريين بدمشق

مازالت أسباب الاعتقال مجهولة- أرشيفية
مازالت أسباب الاعتقال مجهولة- أرشيفية
اعتقلت مجموعة عسكرية تابعة لـ"فيلق الرحمن"، أبو عمر دمشق قائد تشكيلة "جند العاصمة" المنضوية تحت راية الفيلق، بحي جوبر بالعاصمة السورية دمشق الخاضع لسيطرة المعارضة، دون أن تعرف الأسباب، حسب ما أفاد ناشطون سوريون.

وفيما وصفت أسباب الاعتقال بـ"المجهولة"؛ لم تصدر قيادة الفيلق أي توضيح حول عملية الاعتقال، وسط موجة احتجاج ومطالب من قبل ناشطي العاصمة وريفها، بضرورة إطلاق القيادي المعتقل، لما يملكه من شعبية بين الأهالي والتشكيلات العسكرية للمعارضة في المنطقة.

مدير مكتب أخبار جوبر محمد أبو يمان؛ أكد اعتقال "فيلق الرحمن" لأبي عمر دمشق، رغم أنه مندمج تحت رايته منذ منتصف العام المنصرم، مشيرا إلى أن مجموعات من الفيلق؛ اقتحمت منزله في حي جوبر الدمشقي قبل أيام قليلة  واعتقلته.

كما نفى أبو يمان خلال اتصال خاص معه لـ"عربي 21" ما روجه بعض الناشطين الإعلاميين حول تعرض قائد جند العاصمة للضرب على يد عناصر من قبل "فيلق الرحمن"، مؤكداً حصول مشادات كلامية أثناء عملية الاعتقال التي لم تُعرف أسبابها بعد، إلا أن القيادي وبحسب المصدر كان قد التزم منزله قبل أشهر قليلة على خلفية خلاف نشب بينه وبين "فيلق الرحمن"، في حين ما زال تشكيله العسكري يعمل تحت مظلة الفيلق رغم الخلاف الحاصل بين القيادات.

من جانبهم؛ طالب العديد من نشطاء العاصمة دمشق وريفها، القيادة العامة لفيلق الرحمن في الغوطة الشرقية بالإفراج الفوري عن القيادي المعتقل، وإصدار"اعتذار" لما قام به بعض عناصره، ومحاسبة كل عنصر يسيء لكل مواطن، أو مقاتل، أو للمحاصرين في جوبر خاصة وفي الغوطة الشرقية عامة.
التعليقات (1)
rmb
الإثنين، 29-02-2016 02:26 ص
الخبر فيه تخبيص عجيب وخلط بين فيلق الشام وفيلق الرحمن.