علوم وتكنولوجيا

كيف تخفي الأجزاء غير المرغوبة من الفيديو باستخدام "يوتيوب"؟

يمكن استخدام الميزة عبر تطبيق "يوتيوب" لسطح المكتب- أرشيفية
يمكن استخدام الميزة عبر تطبيق "يوتيوب" لسطح المكتب- أرشيفية
أطلق موقع "يوتيوب"، الموقع الأول لمشاركة الفيديوهات في العالم، أداة جديدة تتيح للمستخدمين طمس وإخفاء أجزاء متحركة لا يرغبون بظهورها في ما يصورنه وينشرونه عليها، وهي المعروفة بالـ "Blur".

وتستخدم الأداة لطمس أي جزء في الفيديو، مثل: لوحة سيارة، أو أرقام هواتف ظاهرة، أو غرف الملابس، أو صور مزعجة، أو ما شابه.

ويمكن الاستفادة من الأداة الجديدة على نسخة سطح المكتب من "يوتيوب"، عن طريق رسم مربع على الجزء المراد طمسه من شريط الفيديو، لتقوم الأداة بتعقب الكائن ومتابعته بينما هو يتحرك في جميع أنحاء الفيديو. ويمكن أيضا اختيار متى يبدأ الطمس ومتى ينتهي، أو تغيير حجم مربع الطمس مع تقدم الفيديو.

وتتم الاستفادة من الميزة عن طريق الذهاب إلى خيار "إدارة الفيديو" ومن ثم الضغط على زر "Edit" لأي مقطع فيديو يرغب المستخدم بطمس جزء منه، وبعد ذلك يتم الذهاب إلى تبويب "Enhancements" من الأعلى ومن ثم "Blurring effects".

بعد ذلك، يتم الضغط على Edit ليظهر الفيديو في تبويب جديد ويتمكن المستخدم من تحديد المنطقة المطلوبة عن طريق الضغط والسحب والإفلات، ثم يأتي إنهاء العملية بالضغط على Done.

وتفيد هذه الميزة بشكل خاص الناشطين الذين يعملون في مواقع الحروب، إذ إنها تمكنهم من إخفاء الأجزاء المؤذية أو الوجوه التي يخشون عرضها بسرعة وسهولة من "يوتيوب" نفسه، كما أنها تمنح المستخدم إجراء أمنيا إضافيا يسهل على المستخدمين.
التعليقات (0)