سياسة دولية

كيف ردت روسيا على إعلان واشنطن الاستعداد لقتالها بأوروبا؟

بريدلاف قارب على ترك منصبه وفقا لجدول الجيش- أرشيفية
بريدلاف قارب على ترك منصبه وفقا لجدول الجيش- أرشيفية
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إنه "طوال العامين الماضيين كان من الصعب إيجاد شخص يتفوق على قائد القوات الأمريكية في أوروبا الجنرال فيليب بريدلاف، بمدى هستيريا الخوف من روسيا لديه".

وقال كوناشينكوف إن "تصريحات بريدلاف الأخيرة التي أفاد فيها باستعداد الولايات المتحدة لمقاتلة روسيا في أوروبا وإحراز النصر، أثارت دهشة الكثيرين حتى في أوروبا ذاتها".

وأشار إلى أن حديث رئيس لجنة القوات المسلحة بالكونغرس ماك تورنبي، الموجه إلى بريدلاف قبل إلقائه الكلمة بقرب تبديله من منصبه وفق جدول الجيش ليتولى مهاما أخرى بعد 40 سنة "يدل على شعور الكونغرس بالقلق إزاء تصرفات بريدلاف".

ورأى كوناشينكوف أن تصريحات بريدلاف ليست سوى "وداع متأخر للمسرح السياسي الكبير" بحسب ما نقلته "RT".

وكان بريدلاف أعلن الخميس الماضي خلال مناقشة إجراءات مواجهة "عدوان روسي محتمل" في أوروبا أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، أن الجيش "مستعد إذا تطلب الأمر لمقاتلة روسيا وإحراز النصر".

ولفت بريدلاف إلى عدم رغبة بلاده في مقاتلة روسيا، قائلا: "لا نريد القتال، لكن يجب أن تتوفر لدينا إمكانات لذلك"، مطالبا بزيادة عدد القوات الأمريكية في أوروبا.
التعليقات (1)
زومبي
الثلاثاء، 01-03-2016 06:35 ص
عندما يقولون ذالك هم يعرفون حقيقة ما يقو لون وان بداء صورة اقرب الي السخرية.لانهم يحددون امكانياتكمايها الروس وبعد ذالك يقارنوها مع قدراتهم.فمن االاولي ان تاخذوا كلامه بمحمل الجد.