سياسة دولية

موقع عسكري: روسيا طلبت مساعدة أمريكا بسوريا والأخيرة رفضت

رفض البنتاغون مساعدة موسكو- أرشيفية
رفض البنتاغون مساعدة موسكو- أرشيفية
قال موقع "وور إز بورينغ" المختص بالأخبار العسكرية، إن روسيا طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية مساعدتها في نشر مروحيات إنقاذ في محيط سوريا، لإنقاذ الطيارين الروس في حال احتاجوا المساعدة.

وقال الموقع إن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" رفضت طلب الروس، نقلا عن مجلة "سلاح الجو" إذ إن الجنرال تشارلز براون، قائد القوات الجوية المركزية الذي أوصى بعدم المساعدة، قال: "بالكاد تملك الولايات المتحدة الأمريكية ما يكفي لحماية نفسها".

وأضاف الموقع بسحب ما ترجمته "عربي21"، أن لدى الولايات المتحدة الأمريكية أسطول من طائرات الإنقاذ الموزعة في عدة مناطق، وبعضها قريب من سوريا، لكنها مخصصة لإنقاذ الجنود الأمريكيين الذين يحلقون في أراضي العدو.

وأشار إلى أنه من الواضح أن الروس بحاجة إلى رجال إنقاذ، خصوصا بعدما أسقطت تركيا المقاتلة الروسية "سو-24" وقتل المعارضون على الأرض أحد أفراد طاقم الطائرة، وقام عناصر مشاة البحرية ومليشيات حزب الله بإنقاذ الآخر.

وتساءل الموقع: "لماذا يجب على الولايات المتحدة مساعدة سوريا؟ فمن الناحية النظرية تقول روسيا إنها تقاتل تنظيم الدولة في سوريا، لكن في الواقع تستهدف غاراتها المعارضين المدعومين من الولايات المتحدة، ومدنيين عزلا".
التعليقات (0)