سياسة عربية

توتر بين اليمن والإمارات.. وهادي غاضب من تدخلات أبوظبي

زيارة هادي إلى تركيا ولقاؤه أردوغان أغضب الإمارات
زيارة هادي إلى تركيا ولقاؤه أردوغان أغضب الإمارات
علمت "عربي21" من مصادر وثيقة الاطلاع في اليمن أن العلاقات بين الحكومة الشرعية في البلاد وبين دولة الإمارات -التي تسيطر قواتها على مدينة عدن- تشهد توترا متصاعدا، وذلك في أعقاب قيام القوات الإماراتية باعتقال وزير الداخلية وقيادي كبير في الجيش الوطني، وهو ما أغضب الرئيس عبد ربه منصور هادي بشدة.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "عربي21"، فإن وزير الداخلية اللواء حسين عرب تم اعتقاله من قبل قوات الإمارات في عدن، إضافة إلى قائد الفرقة الرابعة في الجيش اليمني الوطني، اللواء الركن سيف الضالعي، وذلك بذريعة "إهدار الموارد"، وهو ما اعتبره الوزير بمثابة "إهانة"، وقدم على الفور استقالته إلى الرئيس هادي، محتجا على ما تعرض له.

وتقول المصادر إن هادي غضب بشدة، بسبب تدخلات الإمارات في الشأن الداخلي اليمني، إلا أن المصادر فسرت الموقف الإماراتي الذي قاد إلى توتير العلاقات مع اليمن بأنه راجع إلى سببين، أولهما زيارة الرئيس هادي الأخيرة إلى تركيا، التي أغضبت أبوظبي بشدة، وثانيهما تعيين علي محسن الأحمر -المقرب من الإصلاح- نائبا للقائد الأعلى. 

وكان الرئيس هادي زار تركيا في السادس عشر من شباط/ فبراير الحالي، والتقى فيها الرئيس رجب طيب أردوغان، وهي أول زيارة له منذ توليه منصبه رئيسا لليمن، فيما تقول العديد من المصادر إن الزيارة أغضبت دولة الإمارات التي تعدّ صاحبة العلاقة الأسوأ في المنطقة مع أنقرة.
التعليقات (3)
mmm
الجمعة، 26-02-2016 03:30 ص
الاخوان لم يبق لهم الا الدجل و العويل.. الامرات واليمن سمن على عسل وبالمناسبة الطائرات الامراتية في قاعدة انجليك مع اخواتها السعودية... يبدو في النهاية لن يبقى لكم الا ربيبتكم الكبرى ايران ..لن يصبر شريف على بهتكم
القحطاني
الجمعة، 26-02-2016 01:20 ص
السؤال يا إمارات ،،الى متى وأنتم تسيرون مع كل ظالم ومستبد الشعبه ،،وهل لو كان الشيخ زايد يرحمه الله حي كان اختلفت سياسه الدوله الان والذي طلعت رائحتها الكريهه وهل مصالح الامارات مع فرد او شعوب نامل من الله ان تعدل الامارات من محاربه الثورات العربيه والتدع الشعوب يقررون مصيرهم فلن تبقى الا الشعوب حتى يرث الله الارض ومن عليها يارب تعود الامارات الى الطريق المستقيم لقد اهتزت سمعتها كثيراً بسياساتها الغير عادله !!!!؟؟؟؟؟
محمد يعقوب
الجمعة، 26-02-2016 12:20 ص
ألقوات الأماراتية تتصرف في اليمن تماما كما تتصرف القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، تعتقل من تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء . التصرف إلإماراتى ألأخير جاء بسبب قيام الرئيس اليمنى بزيارة تركيا دون أخذ موافقة دولة الإمارات المحتلة لجزء من اليمن. أمجاد ياعرب أمجاد!!!