حول العالم

شيخ سعودي يثير ضجة: نكاح المتعة ليس زنا (فيديو)

أستاذ الشريعة في جامعة أم القرى الشيخ الشريف حاتم العوني- يوتيوب
أستاذ الشريعة في جامعة أم القرى الشيخ الشريف حاتم العوني- يوتيوب
أثار أستاذ الشريعة في جامعة أم القرى الشيخ الدكتور الشريف حاتم العوني، ضجة واسعة في المملكة العربية السعودية، بعد أن ظهر في مقطع فيديو يتحدث فيه عن أن "زواج المتعة ليس زنا".

وتداول مغردون سعوديون مقطع فيديو نشر على موقع "يوتيوب"، يصرح فيه الشريف العوني بأن زواج أو "نكاح المتعة ليس زنا". 

وعبر مغردون عن رفضهم لرأيه واستيائهم الشديد من حديث الأستاذ في الشريعة الإسلامية، فيما وافق آخرون وبرروا هذا الرأي.


التعليقات (7)
بوسيف
الخميس، 30-07-2020 02:37 ص
الله قال في الكتاب ولا تقربوا الصلاة وانتم سكارى وبعدها جات ايه نسخت الايه بقول الله انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه. الخلاصه الخمر في يوم من الأيام كان حلال بحكم ان الحياة كانت هكذا ولكن بعدها أصبح الخمر محرم قولا وجمله
عمر المناصير العبادي
السبت، 11-04-2020 10:50 ص
كتاب مُسلم يتهم رسول الله بأنه أحل الزنا والفاحشة بإسم المُتعة وبالتالي فالإتهام هو لله ولدين الله ، وبأن الصحابة الكرام كانوا يزنون تحت مُسمى المُتعة...غزا فتح مكة؟! وهي نفس تُهمة شربهم للخمر ........... يا تُرى هل كان لهذا البغاء والزنى الشنيع وجود عند اليهود وعند النصارى؟؟ ولذلك فما تركوا من إنحطاط وخزي ونقيصة إلا وألصقوها بهذا الدين من خلال تصديقهم وإيمانهم بروايات موضوعة تتناقض مع كتاب الله ومع ما كان موجود من واقع . ............. هذا الذي في تلك الكُتب وتم توثيقه ويؤمنون به ويشرحونه هل هو من دين الله هل يقبله الله؟؟؟ أم أنه عار وخزي تم إلصاقه بهذا الدين العظيم ، وعودوا لموقع الدرر السُنية للرواية العفنة التي سنوردها وكيف يشرحونها...والرابط هو...https://dorar.net/hadith/sharh/22140... من هو سوي العقل مسيحي أو يهودي يطلع على هذا ويعتنق أو يقبل الإسلام ديناً كان يُبيح الزنا والفاحشة ؟؟ ولذلك لا تلوموا من يرتد . ........... يا تُرى الصحابة الكرام عندما كانوا يخرجون مع رسول الله للغزو ، كانوا يمكثون أيام معدودة ، أم سنوات وهُم بعيدون عن زوجاتهم كما يحدث الآن لمن يذهب للعمل أو للدراسة خارج بلده ويمكث سنوات بعيداً عن زوجته حتى يتم جعل هذا سبب لزنى المُتعة وللدعارة...وهل تم تحليل هذا الزنى لرسول الله فهو غائب عن زوجاته مثلهم ...وسؤال للشيوخ ما معنى زواج أو نكاح المُتعة؟؟؟ وما هو الزنى؟؟؟ زنى بحال البلاش برداء بالي 3 مرات أو 3 ليالي وسبرة يستمتع بإمرأة ليست زوجته ولا وجود لزواج شرعي بها...يا تُرى هل كان بنو عامر يسكنون مكة المُكرمة لتكون العنطنطه منهم ؟ يا تُرى بُرد واحد أم بُردين أحمرين؟ وكان من العيب تسمية هذا النوع من الزنى بأنه نكاح أو زواج..كُل ما يتم التطرق لهُ لا صحة لهُ وهو مكذوب ورد في أحاديث مُتناقضة ومُتضاربة ومُضطربة.... فليخل سبيله؟؟!! . .............
تحليل خاطئ
الأحد، 21-02-2016 10:41 ص
اخطأ الشيخ في تحليله، فقد اعتبر انه لا يجوز وصف نكاح المتعة بالزنا لانه كان مباحا في وقت من الأوقات قبل تحريمه، و أن الله لا يبيح الفاحشة! ... فأقول للشيخ أن الخمر كانت مباحة أيضاً في وقت من الأوقات و مع ذلك لما حرمها الله لاحقا قال عنها: "ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه"!
rmb
السبت، 20-02-2016 11:11 م
كلامه صحيح.
محمد عبدالحليم
السبت، 20-02-2016 04:27 م
كلام الشيخ صحيح نكاح المتعة باطل ومحرم ولكن لايقال عنه زنا مثل الانكحة الفاسدة في الشرع يقال نكاح اوعقد نكاح فاسد اوباكل اوغير صحيح ولا يقال عنه زنا .