رياضة دولية

بلاتر: الرحيل الذي يدبرونه لي محزن

بلاتر: طورنا الكرة على مدى 40 عاما - أ ف ب
بلاتر: طورنا الكرة على مدى 40 عاما - أ ف ب
اعتبر السويسري جوزف بلاتر، الرئيس المستقيل والموقوف للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن "الرحيل الذي يدبرونه لي محزن"، متحسرا على وجود حالات "لا تملك السلاح لمواجهتها"، وذلك في مقابلة مع راديو مونتي كارلو "أر أم سي".

وأوقف بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في 21 كانون الأول/ديسمبر الماضي عن مزاولة أي نشاط كروي لثماني سنوات؛ بسبب دفعة غير مشروعة من الأول سددها عام 2011، لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 من دون عقد مكتوب.

وسبق للسويسري، قبل الإيقاف، أن قرر التخلي عن ولايته الخامسة في رئاسة فيفا مباشرة بعد انتخابه في أيار/مايو الماضي؛ بسبب فضائح الفساد والرشى التي أدت إلى اعتقال عدد كبير من مسؤولي السلطة الكروية العليا.

وتابع بلاتر: "لقد طورنا كرة القدم خلال فترة 40 عاما، ولم تصل سابقا إلى المستوى الذي أصبحت عليه الآن، ويكفي أن تنظروا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لتعرفوا المستوى الذي وصلت إليه كرة القدم".

وواصل: "الرحيل الذي يدبرونه لي محزن، لكن ما بالإمكان فعله؟ هناك حالات لا تملك السلاح لمواجهتها، وفجأة لم يعد لديك أي أصدقاء".

وتطرق بلاتر إلى انتخابات رئاسة فيفا المقررة في 26 الحالي، الذي يتنافس فيها خمسة أشخاص هم أمين عام الاتحاد الأوروبي السويسري-الإيطالي جاني إينفانتينو، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأمير الأردني علي بن الحسين والجنوب إفريقي طوكيو سيكسوايل، والفرنسي جيروم شامبانيي، مفضلا عدم التحدث عن مرشحه المفضل للمنصب.

وقال بلاتر في هذا الصدد: "لا يمكنني التحيز لأحد، هذا أمر مستحيل. ليس من شأني التدخل في هذه المسألة"، كاشفا أن أربعة من المرشحين الخمسة تحدثوا إليه، وبأن عدة اتحادات اتصلت به للوقوف على رأيه بشأن المرشح الذي يجب التصويت له. وتابع: "قلت لهم: صوتوا لمن تريدون، لمن ترونه بروحكم وثقتكم الأفضل بالنسبة لفيفا".
التعليقات (0)

خبر عاجل