سياسة عربية

مقتل قائد شرطة بهجوم انتحاري غربي العراق

تنظيم الدولة يستخدم سلاح الانتحاريين لإيقاع الخسائر في الجيش العراقي - أرشيفية
تنظيم الدولة يستخدم سلاح الانتحاريين لإيقاع الخسائر في الجيش العراقي - أرشيفية
قُتل قائد في الشرطة الاتحادية العراقية ومرافقه، الخميس، جرّاء هجوم انتحاري شنته عناصر تنظيم الدولة، غرب الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي البلاد، وفق مصادر أمنية. 

وفي حديث مع الأناضول، قال اللواء علي إبراهيم دبعون، قائد عمليات الجزيرة (تابعة للجيش)، إن "قوة من الفوج الثالث التابعة للواء 18 من الشرطة الاتحادية، المتمركز في منطقة تبعد 35 كلم غرب الرمادي، تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش، بواسطة مركبات مفخخة وانتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة". 

وأضاف دبعون أن "تنظيم داعش شن هجوما، مستخدما انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة وملابس نساء، واقتربوا من مسافة قريبة من مقر الفوج، وأوهموا القوات الأمنية المتواجدة بأنهم أسر نازحة، الأمر الذي دفع آمر الفوج الثالث بالشرطة، العقيد علي المحمداوي ومرافقه للخروج بنفسيهما لاستقبالهم، لكن أحد الانتحاريين تمكن من تفجير نفسه، ما أسفر عن مقتلهما في الحال". 

وتابع دبعون: "بعد ذلك، قامت قوة من حماية مقر الفوج بإطلاق النار باتجاه الانتحاريين وقتلهم جميعا (لم يشر إلى عددهم)، وتفجير أربع مركبات مفخخة يقودها انتحاريون عن بعد". 

ومن جانب آخر، قال الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية، إن "تنظيم داعش شن هجوما آخر، بواسطة ستة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا استهداف خط الصد للقوات الأمنية ومقاتلي العشائر في منطقة السكران التابعة لقضاء حديثة 160كم غرب الرمادي".

وأضاف جودت أن "القوات الأمنية قامت بإطلاق النار عليهم عن بعد وقتلهم (لم يشر إلى عددهم)، وتفجير الأحزمة الناسفة التي يرتدونها".

مقتل 7 من قوات البيشمركة في سنجار

من جهة أخرى، قتل سبعة من عناصر قوات البيشمركة الكردية، بينما أُصيب اثنان آخران، الخميس، جرّاء انفجار عبوتين ناسفتين في قضاء سنجار غرب الموصل، مركز محافظة نينوى، شمال البلاد.

وقال النقيب في قوات البيشمركة، شيرزاد زاخولي، إن "إحدى دوريات قوات البيشمركة تعرضت أثناء توجهها إلى منطقة هردان، على حدود سنجار، إلى انفجار عبوة ناسفة، أسفرت عن إصابة عنصرين بجروح".

وأضاف أنه "أثناء محاولة عدد من العناصر إنقاذ الجريحين، انفجرت عبوة أخرى، تسببت في مقتل سبعة منهم على الفور".
التعليقات (0)