رياضة عربية

الاتحاد المغربي يعين رينار مدربا للأسود براتب شهري ضخم

سيتقاضى المدرب الجديد راتبا يصل إلى 60 ألف دولار خاليا من الضرائب- أ ف ب
سيتقاضى المدرب الجديد راتبا يصل إلى 60 ألف دولار خاليا من الضرائب- أ ف ب
كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم، الثلاثاء، أن الفرنسي هيرفي رينار هو المدير الفني الذي سيقود منتخب المغرب، خلفا للمدرب المقال من منصبه أخيرا الزاكي بادو. 

وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد المغربي عن تفاصيل تعاقده مع رينار حيث سيتقاضى المدرب الجديد راتبا يصل إلى 60 ألف دولار خاليا من الضرائب.

وستكون مهمة رينار قيادة المنتخب المغربي للتأهل لكأس الأمم الأفريقية في الغابون العام المقبل، ثم كأس العالم 2018 في روسيا. ولم يبلغ المغرب النهائيات العالمية منذ ظهوره الأخير عام 1998 في فرنسا.

اقرأ أيضا: الاتحاد المغربي يقيل الزاكي ورينارد المدرب المقبل للأسود

وقال رينار خلال المؤتمر الصحافي الخاص بتقديمه لوسائل الإعلام: "أود الإشادة بالعمل الذي قام به المدرب الذي سبقني، وعلينا مواصلة المشوار لأنه صعب، خاصة بالنسبة للتأهل لكأس العالم، كما أننا على بعد شهر من مباراتين حاسمتين في تصفيات كأس أفريقيا".

وأضاف المدرب الفرنسي قائلا: "سأتابع آخر مباريات المنتخب الأول ومباريات منتخب اللاعبين المحليين ومنتخب أقل من 23 عاما، كما سأستعين بمصطفى حجي، الذي يملك خبرة كبيرة مع اللاعبين الحاليين".

ويشار إلى أن رينار كتب اسمه في أفريقيا بحروف من ذهب، بعدما قاد زامبيا للتتويج بكأس الأمم عام 2012 قبل أن يكرر الإنجاز مع ساحل العاج العام الماضي. كما سبق له تدريب منتخب أنغولا واتحاد العاصمة الجزائري وسوشو وليل في فرنسا.

اقرأ أيضا: لاعب مغربي في قطر يسجل "أغرب" هدف في 2016 (فيديو)

وجدير بالذكر أن الاتحاد المغربي كان قد انفصل عن الزاكي الأسبوع الماضي بسبب غياب التفاهم بينهما، رغم أن حارس المرمى السابق قاد الفريق للتأهل لدور المجموعات في تصفيات كأس العالم بعد الفوز 2-1 على غينيا الاستوائية في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور التمهيدي، كما قاد الأسود للفوز على ليبيا وساوتومي في أول مباراتين له بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ويستعد لمواجهة الرأس الأخضر مرتين ضمن منافسات المجموعة السادسة الشهر المقبل.
التعليقات (1)
انشروه ان كنتم الى الرجولة اقرب من البهيمية كماعهدناكم و كل اشباهكم ؟
الثلاثاء، 16-02-2016 10:09 م
ادا كان المغرب على قناعة ان الرجل الابيض هو الحل ... فلمادا لا ينصبون لنا ملكا من فرنسا ... لنشر العدل و المساواة و الحرية و كل ما تمناه الصادقون ؟ اليس هدا دليل فشلكم في ..... حكم مغربكم .؟