سياسة عربية

الجبوري يتهم سنّة بالمطالبة بدولة سنية بدفع سعودي تركي

قال الجبوري إن "عقيدة" المساري تجيز حمل السلاح ضد الحاكم الكافر وإن كان عادلا - أرشيفية
قال الجبوري إن "عقيدة" المساري تجيز حمل السلاح ضد الحاكم الكافر وإن كان عادلا - أرشيفية
اتهم النائب عن تحالف القوى العراقية مشعان الجبوري، رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف أحمد المساري بـ"تبني" مشروع الدولة "السنية"، لافتا إلى أن المساري "لا يؤمن بولاية الشيعي في الدولة".

وقال الجبوري أثناء حديثه في برنامج "حوار خاص" الذي يبث على الفضائية العراقية "السومرية"، السبت، إن "هناك محاولات وضغوط دولية خصوصا من قبل الدول السنية كالسعودية وتركيا على قوى سنية عراقية بطلب الحماية الدولية، وأنهم بحاجة إلى الدولة السنية"، مشددا على أن أحمد المساري في مقدمة من يتبنون "مشروع الدولة السنية". 

وأوضح إلى أن "عقيدة" المساري لا تؤمن بـ"ولاية الشيعي في الدولة"، لأن قاعدتهم الفقهية، بحسب الجبوري، تقول "بعدم جواز حمل السلاح على الحاكم المسلم وإن كان جائرا"، غير أنه يجوز حمل السلاح ضد الحاكم الكافر وإن كان عادلا، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن المساري ومن معه "لا يعترفون بأن الشيعي مسلم".
التعليقات (5)
أسمراني
الأحد، 14-02-2016 10:09 ص
لعائن الله عليك تترا ياعدوا الله , سيذكرك التاريخ من ضمن الخونة الذيين خانوا دينهم وأوطانهم وعروبتهم من أجل حفنة من مال أو منصب دنيوي , فقبحك الله وقبح من هم على شاكلتك
محمود النعيمي
الأحد، 14-02-2016 06:44 ص
ما اعرف ايش ينفع هذا الذي لادين ولا وطن اقصد مشعان ومن يصدقه ..الا من لا شخصيه له او المعتوه
سليم
الأحد، 14-02-2016 02:23 ص
هذا الشخص مثل المومس قبل كان مزروع من قبل مخابرات صدام في جسم المعارضة بالخارج ويوم مع القذافي ويوم مع بشار الاسد والآن يعمل مع ايران ضد السنة. جميع تصريحاته لو نحللها تنصب في صالح المشروع الايراني في العراق. يعني بالمختصر وعلى قول العراقيين هو شخص بايع ومخلص!!!
اصيل العربي
الأحد، 14-02-2016 01:43 ص
هذا الحرباء اعترف انه فاسد ومنحل ماذا ترجون منه شرع قتل اهله وعرضة واحتلال بلدة
قريش
السبت، 13-02-2016 11:52 م
شخص مرتشي باعتراف نفسه علي نفسه لعنة الله الراشي والمرتشي