حول العالم

ارتفاع مصابي تصادم قطار بني سويف إلى 71 حالة (فيديو)

تحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف على سائق قطار الركاب - أرشيفية
تحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف على سائق قطار الركاب - أرشيفية
ارتفع عدد الحالات المصابة في حادث اصطدام أحد قطارات خط الصعيد، مساء الأربعاء، بمصد خرساني للتحويلة الاحتياطية بالسكة الحديد عند محافظة بني سويف إلى أكثر من 71 شخصا.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف على سائق قطار الركاب رقم 993، محمد حسن، الذي اصطدم بالمصد، ما نتج عنه انقلاب جرار القطار وأول عربة عند محطة الشناوية بمركز ومدينة ناصر، على طريق القطارات عند بني سويف.

وتم نقل 19 حالة مصابة إلى مستشفى بني سويف العام، و51 مصابا آخرين إلى مستشفى ناصر المركزي، فيما تم نقل مصاب إلى مستشفى رمد بني سويف، وتوقفت حركة القطارات بعد الحادث.

وكان مدير أمن بني سويف تلقى إخطارا من رئيس مباحث السكة الحديد بخروج جرار القطار رقم 993 عن القضبان، ما أدى إلى انقلاب عربتين من القطار أمام قرية الشناوية.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل أكثر من 70 شخصا مصابا إلى المستشفيات، دون وقوع وفيات، فيما تم تحرير محضر بالواقعة.

ولم يصل أي مسؤول من الهيئة القومية للسكك الحديدية إلى موقع الحادث، ولم تصل الأوناش التابعة للهيئة، فيما سارع مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد إلى الزعم بأن هناك عملا إرهابيا وتخريبيا وراء الحادث.

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء إحصائية عن حوادث القطارات عام 2014، أكدت ارتفاع عدد حوادث القطارات بنسبة 33.7 في المئة، ليبلغ 1044 حادثا في عام 2014، مقابل 781 حادثا عام 2013؛ وذلك بسبب الحالة السيئة لبوابات المنافذ "المزلقانات".

فيما نتج عن حوادث القطارات 85 متوفى، و68 مصابا، وبلغ معدل حوادث القطارات ستة حوادث لكل مليون راكب، مقابل 4.4 حادث لكل مليون راكب خلال عام 2013.

وفي المقابل، وقف الإعلاميون المصريون موقفا متناقضا إزاء تلك الحوادث بين عهدي مرسي والسيسي، فقد كانوا يحمّلون مرسي مسؤولية تلك الحوادث، على العكس من الحال في عهد السيسي.
التعليقات (1)
جويدة
الخميس، 11-02-2016 10:09 ص
الركاب كله غلطانين طبعا. ايه اللى وداهم هناك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟