سياسة عربية

المقاومة تتقدم بمدينة دمت جنوب اليمن على حساب الحوثيين

تقع مدينة جنوب العاصمة صنعاء بنحو 170 كيلومترا- الأناضول
تقع مدينة جنوب العاصمة صنعاء بنحو 170 كيلومترا- الأناضول
اندلع قتال عنيف بين مقاتلي المقاومة الشعبية، ومسلحي الحوثي المدعومين بقوات موالية للمخلوع علي عبد الله صالح، في مدينة دمت السياحية بمحافظة الضالع، أسفرت عن إحراز المقاومة تقدما ملحوظا، في عدد من المناطق التي كان يسيطر عليها الحوثيون وأنصارهم.

وأكد قيادي بارز في المقاومة مساء الاثنين، أن رجالها سيطروا على تباب قطني في جبهة حمك بالضالع (جنوب اليمن)، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأضاف القيادي، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ"عربي21" أن فصائل من المقاومة المؤيدة للشرعية، أحرزت تقدما مفاجئا، واستعادت السيطرة على قرية الحديدة، في مدينة دمت شمالي محافظة الضالع.

ومنذ بدأت المواجهات قبل أشهر، بين المقاومة اليمنية وقوات الحوثيين وصالح، في مدينة دمت، قتل نحو 40 شخصا من المواليين للشرعية، وجرح المئات، بينما دشن ناشطون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "#ادعموا_مقاومة_دمت" لمطالبة السلطات الشرعية، بتقديم الدعم الحربي في قتالها ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم.

وتقع مدينة دمت إلى الجنوب من العاصمة صنعاء بنحو 170 كيلومترا، وأبرز معالم هذه المدينة "المياه الكبريتية" حيث تنتشر فيها الحمامات الطبيعية الساخنة، الأمر الذي جعل من المنطقة إحدى أهم المنتجعات السياحية في البلاد.
التعليقات (0)