سياسة دولية

رضائي يحتفل بفك حصار نبل والزهراء ويهاجم السعودية وتركيا

 أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام اللواء محسن رضائي- أرشيفية
أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام اللواء محسن رضائي- أرشيفية
احتفل أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، اللواء محسن رضائي، بفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء، مهاجما في الوقت ذاته تركيا والسعودية، ومتهما إياهما بدعم "المتمردين والإرهابيين"، ومؤكدا أن مصيرهما سيكون "الفشل". 

جاءت هذه التصريحات وفق ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، شبه الرسمية، حيث كتب محسن رضائي في حسابه على "إنستغرام"، تعليقا على عملية فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء، قال فيه: "إن الجيش السوري (التابع للأسد) تمكن في الأشهر الأخيرة بمساعدة من المستشارين الإيرانيين والقصف الجوي الروسي، من تحقيق انتصارات وتقدم ملحوظ في ريف اللاذقية وحمص".

وقال محتفلا: "تم بعون الله فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء"، مبارك (الانتصار) لقائد الثورة الإيرانية علي خامنئي، والنظام السوري".

يشار إلى أن قوات النظام السوري المدعومة بمليشيات حزب الله اللبناني وقوات الحرس الثوري الإيراني، أعلنت فك الحصار عن مدينتي نبل والزهراء، بعد هجوم عنيف مدعوم بغطاء جوي روسي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مجموعات حزب الله والحرس الثوري الإيراني، دخلت إلى البلدتين اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، بريف حلب الشمالي، بعد حصار دام ثلاث سنوات ونصف من الفصائل المعارضة المسلحة وأبرزها جبهة النصرة.
التعليقات (0)