سياسة عربية

مخابرات أبو ظبي تعتقل صحفيا أردنيا منذ 45 يوما

النجار اعتقل أثناء عودته إلى عمّان وانقطع الاتصال به- فيسبوك
النجار اعتقل أثناء عودته إلى عمّان وانقطع الاتصال به- فيسبوك
اعتقل جهاز المخابرات الإماراتي في أبو ظبي الكاتب والصحفي الأردني تيسير النجار، عضو نقابة الصحفيين وعضو رابطة الكتاب الأردنيين، أثناء وجوده في المطار عائدا إلى الأردن.
 
وقال رئيس لجنة الحريات في رابطة الكتاب الأردنيين وليد حسني لـ"عربي21"، إن "النجار اعتقل من قبل شرطة أبو ظبي في المطار بعد أن منعته جهات أمنية من السفر إلى عمّان بتاريخ 3 كانون الأول/ ديسمبر 2015، وطلبوا منه مراجعتهم يوميا دون أن يتلقى إجابة عن سبب منعه من السفر. وفي صباح 13 كانون الأول/ ديسمبر 2015، اتصلت به شرطة أبو ظبي وهو في المطار وطلبوا منه مراجعتهم لغايات سفره وتم اعتقاله هناك، ومنذ ذلك التاريخ انقطعت أخباره بشكل نهائي".
 
وأضاف حسني، أن "النجار يعمل في مؤسسة تدعى (الجواء للثقافة والإعلام) ورفض رئيسها التنفيذي محمد المبارك الإجابة عن اتصالات أهله وذويه في عمان، على الرغم من أنهم حاولوا عشرات المرات الاتصال على هاتفه الخاص لكنه لم يرد عليها".

وأوضح أن النجار "منع من إجراء أي اتصال هاتفي مع عائلته منذ اعتقاله، كما أن السلطات الأمنية في دبي ترفض تقديم أية معلومات عنه، سواء عن حالته الصحية أم عن مكان احتجازه، أو عن أسباب اعتقاله".

ولفت إلى أنه تمت مخاطبة رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب والأدباء العرب ووزيرة الثقافة الأردنية، للإفراج عن النجار.
التعليقات (0)