سياسة عربية

الاحتلال يعتقل نائبا ووزيرا سابقا من "حماس" في الضفة

الوزير الفلسطيني السابق عيسى الجعبري- أرشيفية
الوزير الفلسطيني السابق عيسى الجعبري- أرشيفية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، ستة فلسطينيين من مدينة الخليل، الواقعة جنوب الضفة الغربية، بينهم وزير الحكم المحلي سابقا، وعضو في المجلس التشريعي عن حركة حماس.

وقال مصدر قيادي في الحركة فضل عدم الكشف عن اسمه: "قامت قوة من الجيش الإسرائيلي باعتقال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، حاتم قفيشة، ووزير هو عيسى الجعبري وقد شغل منصب وزير الأسرى في الحكومة الفلسطينية العاشرة التي شكلتها حركة حماس بعد فوزها بالانتخابات عام 2006".

وقال إن الاعتقال "سبقه حرق سيارة النائب قفيشة على يد مجهولين في وقت متأخر من ليل السبت".

وطالب القيادي في "حماس"، السلطة الفلسطينية، "بالكشف عن العملاء الذين قاموا بحرق سيارة النائب في المجلس التشريعي".

وقالت عائلة النائب قفيشة، إن قوات الاحتلال اعتقلت النائب حاتم من منزله في الخليل، "بعد أقل من ثلاثة ساعات على حادثة إحراق مركبته، من قبل ملثمين مجهولي الهوية".

وذكرت العائلة أن قوات الاحتلال كانت قد أفرجت عن النائب قفيشة قبل شهور عدة، عقب اعتقاله إداريا مدة 14 شهرا، مبينة أنه أمضى ما يزيد على الـ13 عاما في سجون الاحتلال، "جلّها في الاعتقال الإداري".

وقال موقع "0404" الإسرائيلي إن جيش الاحتلال اعتقل ستة فلسطينيين، ممن وصفهم بـ"المطلوبين" لقواته، في الضفة الغربية، أحدهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجيش والمستوطنين.

وبيّن الموقع المقرب من جيش الاحتلال، أن الأخير اعتقل أربعة فلسطينيين من مدينة الخليل، وشابا من قرية دير سامت، وآخر من بلدة حلحول قرب المدينة.

وينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقال يومية بشكل شبه يومي في الضفة الغربية.
 
وتشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود نحو 7000 فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
التعليقات (0)