سياسة عربية

11 فندقا في الغردقة تعلن الإغلاق لعدم وجود زبائن

تراجعت السياحة بنسبة 5.6 بالمئة بعد تفجير الطائرة الروسية في سيناء- أرشيفية
تراجعت السياحة بنسبة 5.6 بالمئة بعد تفجير الطائرة الروسية في سيناء- أرشيفية
أكدت مديرة مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، منال صلاح، أن 11 فندقا بمدينة الغردقة أبلغتهم رسميا بقرار إغلاقها "لعدم وجود زبائن"، ولحين تحسن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضافت صلاح في تصريحات صحفية، أن تراجع أعداد السياح الوافدين من السوق الروسي هو السبب الرئيس في قرار الإغلاق، حيث يمثل السياح الروس ما يزيد على 60% من أعداد السياح الوافدين للغردقة سنويا، منوهة إلى أنه لم تظهر إلى الآن أية مؤشرات عن موعد استئناف الرحلات الجوية من روسيا إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، بحسب ما نقلته "المصري اليوم".

وأشارت الصحيفة إلى أنه حال قررت تلك الفنادق إعادة افتتاح أبوابها من جديد، فستقوم وزارة السياحة بإجراءات التفتيشات اللازمة قبل التصريح لها باستقبال زبائن، موضحة أن نسب الإشغال في الغردقة لا تتعدى حاليا الـ30%.

وتراجع عدد السياح الذين يزورون مصر بنحو 2.5 مليون سائح عن الذي استهدفته وزارة السياحة بداية العام المنقضي، بحسب رئيس هيئة تنشيط السياحة سامي محمود، الذي لفت إلى أن هناك العديد من العوامل السلبية التي أثرت على تحقيق المستهدف، أهمها الأحداث التي ضربت العديد من دول منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الإيرادات المحققة هذا العام لن تتجاوز الـ6.2 مليار دولار بتراجع نحو 1.3 مليار دولار عن العام الماضي، مشيرا إلى أن روسيا جاءت في المركز الأول بالنسبة لعدد السياح الذين زاروا مصر خلال 2015 فيما جاءت السعودية في المركز الأول بالنسبة للدول العربية في تصدير السياح لمصر، لافتا إلى أن السياحة العربية مثلت نحو 20% من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال العام الماضي.

وكان رئيس هيئة تنشط السياحة قد أعلن أن عدد السياح الذين زاروا مصر خلال العام الماضي بلغ 9 ملايين و327 ألف سائح بتراجع قدره 5.6% عن العام الماضي، مرجعًا ذلك إلى توقف الحركة السياحية خلال شهري تشرين الثاني/ نوفمبر، وكانون الأول/ ديسمبر الماضيين، من أكبر دولتين مصدرتين للسياح إلى مصر، وهما روسيا وبريطانيا، عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل