سياسة عربية

وفد خبراء روس لفحص إجراءات الأمن في مطار القاهرة

خطة تفتيش مطار القاهرة تتضمن 19 بندا وموقعا تتضمن كل المواقع - أرشيفية
خطة تفتيش مطار القاهرة تتضمن 19 بندا وموقعا تتضمن كل المواقع - أرشيفية
أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية أن وفد خبراء روسيا سيبدأ الثلاثاء 19 كانون الثاني/ يناير، تفتيشا للتأكد من الالتزام بإجراءات الأمن في مطار القاهرة الدولي.

وأفادت وسائل الإعلام المصرية بأن الوفد برئاسة أوليغ سوتنيكوف، نائب مدير دائرة أمن النقل التابعة للوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي، وصل إلى مطار القاهرة فجر الاثنين، بحسب موقع قناة "روسيا اليوم" الناطق بالعربية.

وأرسل الوفد قبل وصوله لوزارة الطيران المدني خطة التفتيش وأوضح فيها أن ممثلين عن السفارة الروسية في القاهرة سيشاركون في التفتيش.

وتتضمن الخطة نحو 19 بندا وموقعا سيفتش داخل المطارات والطائرات وغرف فرز الحقائب وأسوار المطار من الخارج، وتأمين الركاب المغادرين منذ لحظة وصولهم للمطارات حتى صعودهم للطائرة، ووكذلك الحال مع الركاب القادمين.

وكان وزير الطيران المدني المصري حسام كمال، عقد الأحد اجتماعا أمنيا بأعضاء اللجنة العليا للأمن لمراجعة خطة تأمين المطارات قبل وصول الوفد الروسي، وطالب بضرورة العمل على إنجاح زيارة الوفد والالتزام بجميع التعليمات التي يطلبونها.

وشدد كمال على ضرورة التزام جميع الجهات والشركات العاملة في مطار القاهرة والمطارات المصرية بتطبيق الخطط الأمنية المقررة، وذكر أنه ستسحب تراخيص الجهات التي لا تطبق الإجراءات الأمنية بدقة.

يذكر أن روسيا وبريطانيا ودولا أخرى علقت رحلاتها المدنية من وإلى مصر بعد تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء يوم الـ31 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الذي أعلن تنظيم "ولاية سيناء" المبايع لتنظيم الدولة، مسؤوليته عنه، عبر زرع قنبلة داخلها، تم إيجاد آثار لها بين حطام الطائرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل