سياسة عربية

الحوثيون يزعمون قتل مرتزق بريطاني في تعز

قالوا إنهم قتلوه في منطقة الصنمة بمديرية الوازعية القريبة من الساحل الغربي التابع لمحافظة تعز- أرشيفية
قالوا إنهم قتلوه في منطقة الصنمة بمديرية الوازعية القريبة من الساحل الغربي التابع لمحافظة تعز- أرشيفية
زعمت جماعة "أنصارالله" المعروفة بجماعة الحوثي، أن اللجان الشعبية وقوات الجيش الموالية لها، قتلت ضابطا بريطانيا، من قوات "بلاك ووتر" الذين أرسلتهم الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي الداعم للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وذكر موقع قناة "المسيرة" المملوكة للجماعة، في خبر عاجل، مساء الجمعة، أن مرتزقا بريطانيا، قتل في منطقة الصنمة بمديرية الوازعية القريبة من الساحل الغربي التابع لمحافظة تعز. 

وبين الموقع الإخباري، نقلا عن مصدر عسكري لم يسمّه، أن "دومنيك ستيلارك" ضابط بريطاني، يعمل ضمن قوات شركة "بلاك ووتر العالمية" للتعهدات الأمنية، لقي مصرعه، على أيدي قوات الحوثي وصالح في الوازعية بمدينة تعز (جنوب اليمن).

وبهذا يكون "ستيلارك" البريطاني الثاني، الذي يقتل باليمن، إلى جانب بريطاني، أعلن عن مقتله، في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي. في الوقت الذي لم يتسن لـ"عربي21" التأكد من مصدر مستقل، من صحة المزاعم التي أوردها موقع قناة المسيرة الحوثية.

وفي 10 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أفادت صحيفة التايمز البريطانية، أن مرتزقا بريطانيا يدعى "أرير كينغزستون" وآخر أستراليا يدعى "فيليب ستيتمان"، كانا من بين ثمانية مرتزقة قتلوا خلال أسبوع من الشهر نفسه في البلاد، في كمين نصب لهما خارج مدينة تعز، وذلك عندما كانا يحاولان استعادة قاعدة العمري العسكرية، التي تسيطر عليها قوات الحرس الجمهوري المتحالف مع الحوثيين. بحسب تقرير ترجمته "عربي21".

الجدير بالذكر أن صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، أن الإمارات، التي تشارك في التحالف السعودي ضد المتمردين الحوثيين، أرسلت في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، 450 مرتزقا من كولومبيا وبنما وتشيلي والسلفادور إلى اليمن.
التعليقات (0)

خبر عاجل