سياسة عربية

هاشتاغ "#برلمان_البلالا" يتصدر تويتر في مصر

شهدت جلسة أداء القسم مظاهر دفعت لتشبيه البرلمان بالسيرك - عربي21
شهدت جلسة أداء القسم مظاهر دفعت لتشبيه البرلمان بالسيرك - عربي21
أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسم (هاشتاغ) "#برلمان_البلالا" للتدوين عما وصفوه بـ"الصورة المخزية لأداء النواب" في الجلسات الأولى للبرلمان، الأحد.

ويأتي الهاشتاغ عقب دعوة أطلقها الإعلامي معتز مطر، عبر برنامجه على فضائية "الشرق" المعارضة للانقلاب، حيث تصدر الوسم قائمة أعلى الوسومات تداولا في مصر، بعد ساعات فقط من إطلاق مطر لدعوته.

وعبر الوسم، قالت سما محمد: "البرلمان لو كمل بشكل أول جلسة كده، غالبا على يوم 25 يناير السيسي هو اللي هينزل التحرير".

وقالت روزيتا سامي: "لما محمود بدر الشهير ببانجو يبقى نائب في البرلمان يبقى ده برلمان البلالا".

وعلق تامر مصطفى: "برلمان أضحوكة العالم برلمان فيه عكاشة حبيب إسرائيل وفيه خالد يوسف (..) وفيه اللي هتف في ضياع النيل كلهم طراطير".

وأشار علي الكسار إلى قسم مرتضى منصور خلال جلسة أداء اليمين، حيث حلف "بالطلاق". وكتب الكسار: "هناك برلمان رفع فيه الأذان.. أما برلمان البلالا تم الحلف فيه من مرتضى بالطلاق أمام شعب يمثله من استبدل لفظ الجلالة بالطلاق".

اقرأ أيضا: مرتضى منصور يحلف بالطلاق في افتتاح البرلمان المصري (فيديو)

واعتبرت شيماء حلمي أن نواب البرلمان ما هم إلا ممثلون، وقالت: "الهدف الوحيد منه إصدار قوانين تفصيل على مقاس الخسيسي يعني كل اللي جوا عارفين إنهم عرايس ماريونيت".

وغرد أنس محمود: "أكبر تجمع للفسدة عبد الرحيم وصندوقه مرتضى وابنه اللي حرضوا على قتل المتظاهرين وعسكر متقاعدين وبكري ونفاقه".

وقال محمد صلاح: "آسف شهداء يناير الأطهار الورد إلى فتح في جناين مصر لم أشارك في مسرحية البلالا من أجلكم أملنا نجبلكم حقكم".

وآضاف مصطفى محمود: "يعني برلمان فيه مرتضى وعكاشة وخالد يوسف وكمان حساسين ده غير علي علُكة وأشرف كُخة عايزينه يطلع إيه يعني أكيد برلمان بلالا".

وعلق أحمد عجمي: "وماذا سنجد حفنة من مصاصي دماء الشعب حفنة من المرتزقة الذين لا هم لهم سوى مصالحهم كما عاهدنا برلمانات مبارك والبليتشو صفوت الشريف".

وقال سالم علام: "لايستحق السخرية منه فهو يسخر من نفسه وأصبح واجهة الحكومة يعني حكومة شعب مصر مهزأة وعلى رأسهم السيسي".

في هذا السياق، قال القيادي السابق في حركة "6 إبريل"، محمد كمال، على فضائية "الشرق"، إن "نواب البرلمان تم اختيارهم من قبل الأجهزة الأمنية، وأغلب المتواجدين ليسوا سياسيين، وأغلبهم جاء بالرشاوى الانتخابية، متوقعا أن يكون الأداء أسوأ في الأيام القادمة"، كما قال.

التعليقات (2)
أم آدم
الثلاثاء، 12-01-2016 01:16 م
عارف ايه اللى ناقص فى الموضوع الهام وفيفي وصايا ويبقى كده تام اوي العرض والطبال والرقصة
أم آدم
الثلاثاء، 12-01-2016 01:09 م
الله يكون في عون مصر والله دا حرام