رياضة دولية

رونالدو أول لاعب يتم اختياره عشر مرات في التشكيلة المثالية

رونالدو  أول لاعب يتم اختياره عشر مرات في فريق "يويفا" المثالي - غوغل
رونالدو أول لاعب يتم اختياره عشر مرات في فريق "يويفا" المثالي - غوغل
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الجمعة عن الفريق المثالي لعام 2015، حيث ضم خمسة لاعبين من برشلونة الإسباني وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيليان نيمار وداني ألفيش والإسبانيان أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه، وثلاثة لاعبين من ريال مدريد وهم البرتغالي كريسيتانو رونالدو والكولومبي جيمس رودريجيز وسرخيو راموس.

واختار 70 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع على موقع (ويفا) ليونيل ميسي كلاعب في هجوم الفريق المثالي لعام 2015 الذي يضم لأول مرة نيمار، وبجانبهما في خط الهجوم كريستيانو رونالدو، الذي يعد أول لاعب يتم اختياره عشر مرات في فريق "يويفا" المثالي.

ويعد كريستيانو أيضا اللاعب الوحيد الذي شكل عنصرا بهذا الفريق في مراكز مختلفة فجاء في خط الوسط أعوام 2004 و2007 و2008 و2009 و2010 وفي الهجوم بين عامي 2011 و2015.

ويضم خط الوسط هذه المرة أندريس إنييستا مع الفرنسي بول بوجبا لاعب يوفنتوس وجيمس رودريجيز.

 ويعادل إنييستا الرقم القياسي المسجل باسم زميله السابق في برشلونة تشافي هرنانديز وكريستيانو رونالدو كأثر لاعبي خط الوسط تواجدا في فريق العام بواقع خمس مرات، بينما تعد هذه المرة الأولى لجيمس رودريجيز وبول بوجبا في فريق "يويفا".

وفي حراسة المرمى تم اختيار الدولي الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ وأمامه في الدفاع داني ألفيش وسرخيو راموس وجيرارد بيكيه والنمساوي ديفيد ألابا.

وبانضمام نيمار وبوجبا وجيمس رودريجيز يصبح إجمالي عدد اللاعبين الذين اختيروا ضمن فريق العام على الإطلاق 74 لاعبا، علما بأن ميسي يشكل عنصرا في الفريق للمرة السابعة ويعد لاعب أمريكا اللاتينية الأكثر اختيارا في تاريخ هذا الاستطلاع.
التعليقات (0)

خبر عاجل