سياسة عربية

اغتيال عضو في المجلس البلدي بعدن

بعد ساعات من محاولة فاشلة لاغتيال ثلاثة مسؤولين- (أرشيفية) أ ف ب
بعد ساعات من محاولة فاشلة لاغتيال ثلاثة مسؤولين- (أرشيفية) أ ف ب
اغتال مسلحون مجهولون مساء الثلاثاء، عضوا في المجلس المحلي (البلدي) بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، بعد أقل من 12 ساعة، على محاولة فاشلة لاغتيال ثلاثة مسؤولين في عدن بسيارة مفخخة، ظهر الثلاثاء.

وقال مصدر محلي، من عدن، إن مسلحين مجهولين، اغتالوا عضو المجلس المحلي، محمود السعدي، أمام بنك سبأ الإسلامي، في مدينة الشيخ عثمان بعدن، حيث جرى نقله إلى مستشفى أطباء بلا حدود في المنطقة نفسها.

وأضاف المصدر لـ"عربي21" أن السعدي، ممثلا لحزب المؤتمر الشعبي العام، في المجلس البلدي، عن الدائرة "20"، التابعة لمديرية صيرة في عدن.

فيما أكد مصدر محلي آخر لـ"عربي21" أن شرطة الشيخ عثمان، عثرت على جثة السعدي، مرمية في الخط العام، وعليه آثار لطلق ناري، مقابل ملاهي الكمسري، بعدما فر منفذو العملية بسيارته".

وجاء اغتيال السعدي، بعد مرور عشر ساعات، على محاولة فاشلة لاغتيال ثلاثة مسؤولين بارزين وهم  محافظ عدن، عيدروس الزبيدي، ومدير أمن المحافظة، شلال شايع، ومحافظ لحج ناصر الخبجي "بسيارة مفخخة استهدفت ظهر الثلاثاء، موكبهم بحي إنماء في عدن، ما أدى إلى مقتل أحد مرافقيهم وإصابة ثمانية آخرين.

وقبل يومين، أفشلت شرطة المدينة، محاولة مسلحين للسيطرة على ميناء المعلا الاستراتيجي في عدن، التي باتت العاصمة المؤقتة للبلاد.

وتشهد مدينة عدن، منذ تموز/ يوليو الماضي، حوادث أمنية متفرقة، واغتيالات طالت رجال أمن وعناصر من المقاومة، لاسيما وأن هذه العمليات مستمرة، منذ وصول الرئيس هادي إلى المدينة في 17 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل