سياسة عربية

مقتل ضابط كبير في عدن.. والشرطة تسيطر على ميناء المعلا

اغتيل الضابط في هجوم شنه عليه مجهولون في جولة كالتكس بعدن- أ ف ب
اغتيل الضابط في هجوم شنه عليه مجهولون في جولة كالتكس بعدن- أ ف ب
قتل ضباط أمن يمني، برتبة عميد، في هجوم شنه مجهولون على جولة  كالتكس بمحافظة عدن، في الوقت الذي أفشلت شرطة المدينة، هجوما آخر، هدفه السيطرة على ميناء المعلا في المحافظة الواقعة جنوبي البلاد.

وقال مصدر محلي الأحد، لـ"عربي21" إن العميد عبد الخالق شائع، عميد في شرطة عدن، اغتيل الأحد، في هجوم نفذه مجهولون عليه، في جولة كالتكس في عدن".

وأضاف المصدر أن اغتيال شائع، جاء بعد فترة زمنية قصيرة، من هجوم آخر، على نقطة أمنية تابعة للمقاومة في مدينة المنصورة، أسفرت عن مقتل عنصرين من المقاومة، واثنين من المهاجمين.

وأسفرت الاشتباكات التي اندلعت في ميناء المعلا، بين مسلحين مجهولين  وأفراد من الشرطة، عن  إحكام رجال الشرطة سيطرتهم على الميناء.

وتشهد مدينة المنصورة في عدن، منذ فترة، سلسلة اغتيالات، طالت قيادات في المقاومة وعسكريين، وشخصيات تعمل في السلك القضائي.

من جانب آخر، ذكر ناشطون أن قوة سودانية مشاركة ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، ترابط في عدن، منذ أشهر، تحركت باتجاه منطقة كالتكس، حيث اندلعت اشتباكات بين قوة أمنية تابعة لشرطة المدينة، ومسلحين مجهولين.

وأضافوا أن تحرك القوة السودانية لمساندة شرطة مدينة عدن، بعد ساعات، من اشتباكات تردد على أنها "عنيفة" مع مجهولين.

وتشهد مدينة عدن، منذ تموز/ يوليو الماضي، حوادث أمنية متفرقة، واغتيالات طالت رجال أمن وعناصر من المقاومة، لاسيما وأن هذه العمليات مستمرة، منذ وصول الرئيس هادي إلى المدينة في 17 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل