فنون منوعة

وفاة مفاجئة للفنان ممدوح عبد العليم عن عمر يناهز 60 سنة

حقق ممدوح عبد العليم العديد من النجاحات في مجال السينما- غوغل
حقق ممدوح عبد العليم العديد من النجاحات في مجال السينما- غوغل
توفي الفنان المصري ممدوح عبد العليم، الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ60 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بإحدى قاعات الرياضة، حيث تم نقله على الفور إلى مستشفى "الأنجلو" لتلقي الإسعافات الأولية لكن وافته المنية.

وكان الفنان المصري الراحل نشر في أول أيام العام الجديد تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "أمنياتي كثيرة أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها".

وفي أول ردود الأفعال على وفاة الفنان ممدوح عبد العليم، كتب ابن الفنان المصري عادل إمام، محمد إمام، على صفحته بموقع "فيسبوك" تدوينة نعى فيها الراحل قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته، الفنان ممدوح عبد العليم في ذمة الله".

بدوره أكد أشرف زكي، نقيب المهن السينمائية، أن الراحل أصيب بأزمة قلبية مفاجئة في قاعة الرياضة أثناء أداء تمارين رياضية، مشيرا إلى أن ممدوح لم يكن مصابا بمرض القلب.

هذا، وتوافد الفنانون والمقربون من الفنان الراحل ممدوح عبد العليم إلى مستشفى "الأنجلو" بالجزيرة، لشد أزر أسرته.

وولد ممدوح عبد العليم في قرية أشمون التابعة لمحافظة المنوفية عام 1956، ومثل للمرة الأولى خلال فترة طفولته من خلال مسلسل "الجنة والعذراء" عام 1969 مع المخرج نور الدمرداش.

بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار.

وحقق ممدوح عبد العليم العديد من النجاحات في مجال السينما، من خلال أفلام "العذراء والشعر الأبيض"، و"بطل من ورق"، و"كتيبة الإعدام"، و"سمع هس"، و"الحرافيش".

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن الفنان الراحل اجتمع مع المنتج محمود شميس، من أجل الاتفاق على مشاركته في الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية"، والذي يكتبه المؤلف أيمن بهجت قمر وعمرو ياسين، ويخرجه مجدي أبو عميرة.

وكان ممدوح عبد العليم أحد أبرز الفنانين المشاركين في رائعة "ليالي الحلمية" بأجزائها الخمسة، والتي كتبها الراحل أسامة أنور عكاشة، وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، وجسد فيها شخصية علي البدري، ابن يحيى الفخراني. 

جدير بالذكر أن ممدوح عبد العليم حاصل على درجة البكالوريوس في مجال الاقتصاد والعلوم السياسية.

وفي عام 2000، قرر ممدوح اعتزال العمل السينمائي تماما وتفرغ منذ ذلك الوقت للعمل في المسلسلات التلفزيونية.

يذكر أن ممدوح عبد العليم حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم "قهوة المواردي"، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم "الخادمة" من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم "العذراء والشعر الأبيض".
التعليقات (0)

خبر عاجل