سياسة دولية

كيف روج ترامب لحركة الشباب المجاهدين في الصومال؟

ظهر  دونالد ترامب، في شريط دعائي لحركة "الشباب المجاهدين في الصومال" ـ أرشيفية
ظهر دونالد ترامب، في شريط دعائي لحركة "الشباب المجاهدين في الصومال" ـ أرشيفية
ظهر المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في أمريكا، الملياردير الأمريكي، دونالد ترامب، في شريط دعائي لحركة "الشباب المجاهدين في الصومال" المنضوية تحت لواء تنظيم القاعدة.

وقال موقع "SITE Intelligence Group" المتخصص بمراقبة المواقع المتطرفة أن ترامب، وهو الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، ظهر في شريط الفيديو الدعائي الأخير لحركة "الشباب" الصومالية.

وتابع "سايت" أن حركة الشباب المجاهدين المنضوية في إطار تنظيم القاعدة، بثت الجمعة 1 كانون الثاني/يناير شريط فيديو مدته 51 دقيقة لاجتذاب متطوعين جدد، منددة بعدم المساواة العرقية في الولايات المتحدة، وتظهر فيه صور لدونالد ترامب وهو يطالب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وقد ظهرت صور ترامب بين شريطين لأنور العولقي، المتطرف الإسلامي الأمريكي ذي الأصول اليمنية الذي قتل في اليمن خلال غارة شنتها طائرة أمريكية بلا طيار في أيلول/سبتمبر عام 2011، دعا فيهما المسلمين الأمريكيين إلى "الفرار من المناخ القمعي إلى أرض الإسلام".

وبحسب "SITE"، فإن شريط الفيديو وزع على موقع تويتر الجمعة من قبل مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي التي تبث أشرطة الفيديو الدعائية لحركة "الشباب".

وينظر إلى تصريحات الملياردير الأمريكي دونالد ترامب المعادية للمسلمين، على أنها أسهمت بشكل ملموس وإن لم يتعمد في الدعاية لحركة "الشباب" المتشددة لتجنيد المسلحين لها.

وكان ترامب اقترح في السابع من كانون الأول/ديسمبر إغلاق الحدود مؤقتا أمام المسلمين "حتى يدرك قادة الولايات المتحدة ما يحصل"، بعد مقتل 14 شخصا في اعتداء نفذه زوجان من المسلمين المتطرفين في سان برناردينو في كاليفورنيا.
التعليقات (0)