سياسة دولية

ترامب يتهم كلينتون بـ"الكاذبة" لاتهامها له بمساعدة "داعش"

قالت كلينتون إن تنظيم الدولة يستخدم تصريحات ترامب لتجنيد مقاتلين للقتال الراديكالي - أرشيفية
قالت كلينتون إن تنظيم الدولة يستخدم تصريحات ترامب لتجنيد مقاتلين للقتال الراديكالي - أرشيفية
قال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، الأحد، إن المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون "كاذبة" بادعائها أن اقتراحه لحظر دخول كل المسلمين الأجانب إلى الولايات المتحدة ساعد الجهود الدعائية لتنظيم الدولة.

وقال ترامب لشبكة "إن بي سي" التلفزيونية، إن كلينتون ليس لديها دليل يدعم اتهاما وجهته خلال مناظرة، السبت، بأن ترامب أبرز المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة أصبح "أفضل من يقوم بالتجنيد لصالح تنظيم الدولة".

وقال ترامب: "إنها كاذبة والكل يعرف ذلك".

وأثارت دعوة ترامب إلى منع دخول كل المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد هجوم وقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر، وأدى لسقوط 14 قتيلا، انتقادات واسعة النطاق من منافسين جمهوريين وديمقراطيين على حد سواء مثل كلينتون.

وخلال مناظرة لمرشحين ديمقراطيين مساء السبت، قالت كلينتون إن تنظيم الدولة يستخدم تصريحات ترامب لتجنيد مقاتلين للقتال الراديكالي.

وقالت: "إنهم يذهبون إلى الناس ويعرضون فيديوهات دونالد ترامب وهو يهين الإسلام والمسلمين من أجل تجنيد مزيد من الجهاديين الراديكاليين".

ولم يجد خبراء مكافحة الإرهاب وصحفيو "رويترز" الذين يتابعون نشاط التنظيمات الإسلامية على الإنترنت، دليلا حتى الآن على أن تنظيم الدولة أشار إلى ترامب في حساباته الرسمية على الإنترنت.

وعندما طُلب من حملة كلينتون التعليق، الأحد، على اتهام ترامب لم ترد، ولكنها أكدت أن تصريح هيلاري كلينتون اعتمد على أدلة على أن أنصار تنظيم الدولة يشيرون مرارا إلى تصريحات ترامب لإثبات أن الأمريكيين يكرهون المسلمين.

وقال جون بوديستا، رئيس حملة كلينتون، إن هذا يكفي، للإشارة إلى أن ترامب يساعد تنظيم الدولة ولا يضره.

وقال: "هذا هو التفسير الذي توصلنا إليه. أعتقد أنه اتهام عادل جدا".
التعليقات (0)