رياضة دولية

جوارديولا لم يغادر بايرن ميونخ من أجل المال.. بل لهذا السبب؟

دفعت الخلافات بين جوارديولا وإدارة الفريق إلى عدم تمديد العقد بينهما - أرشيفية
دفعت الخلافات بين جوارديولا وإدارة الفريق إلى عدم تمديد العقد بينهما - أرشيفية
كشفت صحيفة "بيلد سبورت" الألمانية عن الأسباب الرئيسية وراء رحيل جوسيب جوارديولا على بايرن ميونخ بداية من الموسم المقبل، مشيرة إلى أن النادي الألماني فضل عدم تمديد عقد المدرب وليس المدرب فقط من أراد الرحيل.

وأوضحت الصحيفة أن عدم كسب جوارديولا لثقة كارل هاينز رومينيجه وماتس زامر في الموسم الجاري بسبب إجلاسه أرتورو فيدال على دكة البدلاء في بعض المباريات أو استبداله في مباريات أخرى، مع قيامه أحيانا بإشراك فيليب لام في مركز ارتكاز وسط الملعب.

ولم يعجب رومينيجه بهذه التصرفات مما أجبره على التدخل مباشرة بعمل جوارديولا وتوجيه ملاحظات له بضرورة عدم إخراج فيدال من أرض الملعب، لكن جوارديولا رفض ذلك وأكد على أن لام أكثر اللاعبين الذين يفهمون خططه وأفكاره، وهو الأقرب له في الفريق، لأن وجوده في وسط الملعب يساعده على تطبيق الأفكار التي يريدها.

ووصل جوارديولا إلى قناعة تامة بأنه لن يمدد عقده مع بايرن ميونخ حينما شاهد تألق نيمار دا سيلفا ولويس سواريز في برشلونة في الوقت الذي رفضت خلاله إدارة البايرن التعاقد مع أي من اللاعبين.

وبدأ الخلاف بين إدارة البايرن وجوارديولا حينما أراد المدرب التعاقد مع تشابي ألونسو صيف 2014 وسط رفض الإدارة لهذه الصفقة كونها كلفتهم 10 ملايين يورو، كما ازداد الخلاف بسبب إصرار المدرب السابق لبرشلونة على بقاء توني كروس في النادي لكن الإدارة فضلت بيعه لريال مدريد على رفع أجره السنوي.

وطلب جوارديولا التعاقد مع لاعب خط الوسط بمواصفات بوغبا أو فيراتي أو صانعا ألعاب مثل ستيرلينج ودي بروين، لكن النادي عرض عليه التعاقد مع والكوت أو كالاهانجولو أو كاسترو مما أثار استياء المدرب.

ودفعت هذه الخلافات حسب الصحيفة الألمانية كلا الطرفين إلى عدم تمديد العقد بينهما لما بعد موسم 2015-2016.
التعليقات (0)