سياسة دولية

"الثوري" يحذر الرياض من تداعيات استمرار "عدوانها على اليمن"

اتهم سلامي السعودية بأنها عملت على خفض أسعار النفط لإلحاق الضرر ببلاده - ارشيفية
اتهم سلامي السعودية بأنها عملت على خفض أسعار النفط لإلحاق الضرر ببلاده - ارشيفية
حذر العميد حسين سلامي، نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، السبت، السعودية من مغبة تعرض نظامها للانهيار إذا واصلت هجومها على قوات الحوثيين والرئيس المخلوع في اليمن.

تحذير سلامي جاء خلال كلمة ألقاها في مراسم الذکرى السنوية لإصدار الإمام الخميني قرار تفويض الحفاظ على أمن الطيران للحرس الثوري.

وزعم سلامي أن السعودية هاجمت اليمن "دون حجج مقنعة"، واصفا الهجوم بأنه جاء بسبب شعور الرياض بأن لديها القوة العسكرية الكافية للهجوم.

واتهم سلامي السعودية بأنها عملت على خفض أسعار النفط لإلحاق الضرر ببلاده.

واعتبر سلامي أن أمريکا هي السبب وراء جميع الحروب التي وقعت في المنطقة والعالم الإسلامي خلال الأعوام الـ37 الأخيرة، وقال إنهم يريدون عالما ينعمون هم فقط فيه بالأمن والرخاء والاستقرار، وأن يعيش بقية العالم في أوضاع يسودها الشقاء والتعاسة وانعدام الأمن، ولتحقيق هذا الهدف الخطير والبغيض يقومون بوضع وتنفيذ استراتيجيات خاصة، وفق قوله.

كما اتهم سلامي تركيا -دون أن يسميها- بالتوغل بقواتها العسکرية في العراق.

وأکد سلامي أن السبيل الوحيد لسعادة المسلمين والوصول إلى الحرية والهوية الدينية يکمن في ظل الجهاد في سبيل الله، "ولا سبيل أمامنا سوى اختيار طريق الجهاد للوصول إلى السعادة".

وقال سلامي إن "حكام السعودية لو أرادوا إضعافنا فإن الضرر الذي سيصيبهم سيکون أکبر بکثير، ولو أرادوا مغادرة الساحة ستفتح الأجواء لنا، ولو أرادوا التدخل عسکريا في سوريا فإنهم لا يعرفون آفاق ما بعد التدخل، ولا سبيل أمامهم سوى الجلوس خلف طاولة المفاوضات، وحينما يأتون من خلف الطاولة إلى ساحة العمل يشعرون بالعجز".
التعليقات (2)
عربي
الثلاثاء، 16-02-2016 11:27 ص
ياحبيبي أنت نايم روسيا وأمريكا تسكل الأن دوله كرديه وعددهم في آيران عشره مليون لاتتورطون في سوريا الموضوع أكبر منك
ElFAROOQ
الجمعة، 22-01-2016 02:19 م
إيران الصفوية?? أضعف من أن تواجه السعوديه?? .. شاطرين بالتصاريح الناريه ضد العرب..لكن يعرفون تمام المعرفة إن نهايتهم على يد السعوديه..وإنا غدا لناظره قريب..