سياسة عربية

الحوثي يصعد الهجوم على السعودية في كلمته بمناسبة المولد

اعتبر زعيم حركة "أنصار الله" النظام السعودي أداة تخدم مصالح أمريكا- أرشيفية
اعتبر زعيم حركة "أنصار الله" النظام السعودي أداة تخدم مصالح أمريكا- أرشيفية
وصف زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك بدر الدين الحوثي النظام السعودي بـ"الجاهل"، معتبرا الجماعات التي أنتجها داخل الأمة "أدوات أمريكية" الغرض منها "تفريق الأمة"، مشددا على أن الشعب اليمني "رغم كل ما يعانيه من العدوان الظالم من النظام السعودي وعملائه، فهو متمسك بقيمه الإسلامية".

وأضاف في كلمة له، الأربعاء، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، "أن الواقع المأساوي الذي تعيشه الأمة هو نتيجة انحراف الكثير من المحسوبين عليها وانضمامهم لصفوف الأعداء"، مشددا على أن أهم مشكلة تعاني منها الأمة هو ذاك "الاستعباد" الذي تطمح إليه أمريكا وإسرائيل، مؤكدا على أن "الإسلام لا يريد منا أن نستعبد أحدا ولا أن نسمح لأحد باستعبادنا".

جاهلية اليوم أسوأ من جاهلية أمس

وأوضح الحوثي الفرق بين جاهلية أمس واليوم، حيث اعتبر جاهلية اليوم أخطر بكثير على البشرية من الجاهلية الأولى قائلا: "إذا كانت جاهلية الأمس تقتل بالسيف والخنجر، فإن جاهلية اليوم تستخدم أفتك أنواع الأسلحة لقتل آلاف البشر".

واعتبر زعيم حركة "أنصار الله" النظام السعودي "الجاهل" والجماعات التي أنتجها وفرخها في داخل الأمة ما هي "إلا أدوات أمريكية لتفريق الأمة"، على حد وصفه.

وأكد على أن غياب المشروع الحقيقي للأمة ترك المكان خاليا لمشاريع الأعداء التي استغلت الموقف لنشر التفرقة بين المسلمين، مشيرا إلى أن الأمة تعرف تشتتا وتشرذما، مضيفا: "من هذا المنطلق نرى الكثير من أبناء الأمة ينخدعون بالتيار التكفيري الذي يدفعهم إلى تفجير أنفسهم".

وحذر الحوثي من المخططات التي يراد منها تفكيك الأمة حتى لا يبقى لها أي كيان، وقال: "يريدون اليوم تفكيك العراق واليمن لكي لا يبقى للأمة أي كيان في العالم، وأن تكون الثروة العربية حكرا للأعداء، لأن الأمة التي تمتلك مشروعا حقيقيا يستحيل أن تكون تابعة لأمريكا".

وأضاف: "أن من مظاهر الخلل الفكري في الأمة هو قناعتها بأن أمريكا تدافع عن حقوق الإنسان، أو أن إسرائيل تسعى للسلام".

وأوضح أن الاختلال في الوعي، والاختلال في القيم، وغياب المشروع الحقيقي للأمة، وحلول بدائل الأعداء، هي أبرز مشكلات الأمة.
 
السعودية والإمارات جنود لأمريكا

ولفت الحوثي إلى أن الولايات المتحدة تحارب في اليمن مقابل كسب ثمن سلاحها، وأن "الإماراتيين والسعوديين يتحركون خداما طيعين يسخرون كل الطاقات، ويبذلون كل الجهود لتنفيذ مشاريع أمريكا في المنطقة، وفي المقابل يقدمون لأمريكا قيمة ما تقدمه لهم من سلاح".

الإسلام الحقيقي ليس إسلام السعودية

وأشار زعيم حركة "أنصار الله" إلى أن الإسلام الحقيقي ليس النموذج السعودي أو الأمريكي أو الإسرائيلي وإنما الإسلام الذي جاء به النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مناشدا الجميع بأنه "ليس هناك سبيل أمام الأمة إلا العودة إلى الإسلام بمنظومته المتكاملة، وليس إسلام النظام السعودي".

وأكد على أن الشعب اليمني "رغم كل ما يعانيه من العدوان الظالم من النظام السعودي وعملائه، فهو متمسك بقيمه الإسلامية".
التعليقات (3)
أحمد العناني
الأربعاء، 23-12-2015 11:56 م
كلام واحد معتوه يتكلم عن الإسلام الحقيقي وانه ليس اسلام امريكا ولا اسرائيل ولا السعودية ولكن إسلام النبي محمد فهل كان رسول الله شيعيا ؟
أبو محمد
الأربعاء، 23-12-2015 11:54 م
أخرس يا ابن المتعة يا عميل قوم لوط
ثواب النفيعي
الأربعاء، 23-12-2015 10:59 م
ال سعود لم يأتون بدين غير مانزلة الله على نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم !؟ فما هو الدين الذي اتبعة الحوثي ! هل اتبع قال الله وقال الرسول، اواتبع قال الخميني وخامني والسستاني ، وهل قام الحوثي بلم شمل اليمن اولم شمل الامة قبل تدخل السعودية اوانة صعبي ينفذ لصنم إيران بحفنة من التومان...

خبر عاجل