رياضة دولية

هدف مولر يعزز صدارة بايرن قبل العطلة الشتوية في ألمانيا

تكهنات تحيط بمستقبل المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع الفريق ـ أ ف ب
تكهنات تحيط بمستقبل المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع الفريق ـ أ ف ب
وسع بايرن ميونيخ حامل اللقب الفارق مع أقرب منافسيه على الصدارة إلى ثماني نقاط، قبل توقف دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لمدة شهر؛ بسبب العطلة الشتوية، بعد فوزه 1-صفر على هانوفر السبت، وسط تكهنات تحيط بمستقبل المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع الفريق.

ورغم غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابة، حقق بايرن الانتصار 15 مقابل هزيمة واحدة في 17 مباراة بالدوري، لكنه احتاج لركلة جزاء نفذها توماس مولر بنجاح في الشوط الأول ليكسر مقاومة هانوفر.

وقال جوارديولا للصحفيين: "يجب أن أشيد كثيرا بالفريق. لم يكن هناك الكثير من اللاعبين في متناولنا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وقدم الفريق عملا رائعا."

وأضاف المدرب السابق لبرشلونة الإسباني: "مع غياب كل هذا العدد من اللاعبين، كان كل ما نريده اليوم بشكل أساسي هو السيطرة على مجريات اللعب."

وتابع ردا على سؤال متعلق بوجود مفاوضات بشأن تعاقده: "قال كارل هاينز رومينيجه المدير التنفيذي للنادي إننا سنجتمع في اليوم التالي لمباراة هانوفر."

وذكرت تقارير إعلامية أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب السابق لريال مدريد الإسباني هو المرشح المحتمل لقيادة بايرن في حالة رحيل جوارديولا بنهاية الموسم.

وانصب التركيز على جوارديولا الذي فاز بالدوري في موسمين متتاليين مع بايرن، لكن المدرب الإسباني رفض إنهاء التكهنات بشأن انتقاله إلى إنجلترا.

وشهدت البداية إثارة بالغة بعدما سدد كل فريق في اطار المرمى قبل أن يحصل بايرن على ركلة جزاء بسبب لمسة يد في الدقيقة 39.

ونفذ مولر ركلة الجزاء بنجاح في شباك الحارس رون روبرت تسيلر الذي أبعد ببراعة عدة محاولات على مرماه.

واهتزت شباك بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني مرتين في الدقائق الأخيرة، ليخسر 2-1 على ملعب كولونيا.

وتوقف رصيد دورتموند عند 38 نقطة، مقابل 46 نقطة لبايرن، رغم تقدمه في الشوط الأول على كولونيا عبر ضربة رأس لسقراطيس باباستاثوبولوس.

وتعادل سيمون تسولر لكولونيا قبل ثماني دقائق من النهاية بعد خطأ من الحارس رومان بوركي، ثم أحرز أنطوني موديست هدف الفوز لصاحب الأرض في الدقيقة الأخيرة.

ورفع خافيير هرنانديز مهاجم المكسيك رصيده إلى 12 هدفا في الموسم الحالي، بعدما هز الشباك في الدقيقة 73، ليفوز باير ليفركون 1-صفر على انجولشتاد ويصعد للمركز الرابع وله 27 نقطة.

ورغم وصوله لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا في وقت سابق هذا الشهر، عانى فولفسبورج من نهاية مخيبة للآمال لعام 2016 في المسابقة المحلية بعد هزيمته 3-1 على ملعب شتوتجارت.

وأحرز دانييل ديدافي هدفين لشتوتجارت الذي حافظ على سجله خاليا من الهزيمة للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري، رغم طرد توني سونيتش في الشوط الثاني.

وهذا أول انتصار لشتوتجارت تحت قيادة المدرب المؤقت يورجن كرامني؛ ليبتعد الفريق عن منطقة الهبوط للمرة الأولى في عدة أشهر، ليتقدم للمركز السادس، بينما يأتي فولفسبورج في المركز السادس وله 26 نقطة.

وواصل أوجسبورج نتائجه الجيدة بعد فوزه 1-صفر على هامبورج؛ ليحقق الفريق انتصاره الثالث على التوالي.

وتقدم أوجسبورج للمركز 12 برصيد 19 نقطة بعد الفوز الرابع في آخر خمس مباريات.
التعليقات (0)

خبر عاجل