سياسة عربية

حزب الله يشيع خمسة من مقاتليه سقطوا في سوريا

شهدت الفترة الأخيرة سقوط الكثيرين من عناصر حزب الله قتلى في سوريا - أرشيفية
شهدت الفترة الأخيرة سقوط الكثيرين من عناصر حزب الله قتلى في سوريا - أرشيفية
شيع "حزب الله" الثلاثاء، خمسة من مقاتليه الذي سقطوا في المعارك التي يشارك فيها الحزب في سوريا إلى جانب النظام السوري، من الجنوب والبقاع..

ففي كوثرية السياد، شيع الحزب والأهالي محمد حسين إبراهيم الملقب بـ"السيد ذو الفقار"، بمشاركة مسؤول المنطقة الثانية في الحزب علي ضعون، ووفود من القرى المجاورة، في حين شيعت بلدة صير الغربية والقرى المجاورة حسن أحمد معتوق.

وفي بلدة النبي شيت البقاعية، عباس حسين الموسوي، وألقى مسؤول العلاقات الدولية في الحزب عمار الموسوي كلمة أكيد فيها أن "قتال المقاومة في سوريا هي دفاع عن لبنان والمنطقة من هيمنة التكفيريين الإرهابيين"، بحسب تعبيره. وشارك في التشييع عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية نوار الساحلي.

وفي بلدة الخيام الجنوبية، شيع الحزب مالك طالب الزين، بمسيرة شارك فيها عدد من القيادات الحزبية، وأطلقت الهتافات والصرخات المنددة بأمريكا وإسرائيل والتكفيريين.

وفي بلدة خربة سلم الجنوبية، شيّع الحزب علي قاسم شري، بمسيرة شارك فيها عدد من القيادات الحزبية وشخصيات. وشيع في مشغرة في البقاع الغربي أحمد حسن الحسيني بمشاركة علماء دين.

وشهدت الفترة الأخيرة سقوطا كبيرا لقتلى الحزب خلال مشاركتهم بالمعارك العنيفة التي تجري في سوريا، خصوصا في مناطق ريف حلب، في ما يعتبرونه "واجبهم الجهادي المقدس"، ويعتبره الثوار السوريون احتلالا لأرضهم.
التعليقات (0)