سياسة عربية

بعد "داماك".. مدير الخطوط القطرية يتمسك بصداقته مع ترامب

الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط القطرية أكبر الباكر (يمين) مع ترامب - انترنت
الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط القطرية أكبر الباكر (يمين) مع ترامب - انترنت
تمسك الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر بصداقته مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، وذلك على الرغم من تصريحاته المعادية للعرب والمسلمين والتي أثارت ضجة واسعة وغضبا غير مسبوق بما في ذلك في وسائل الإعلام الغربية، ليكون الباكر بذلك قد حذا حذو الموقف الذي أعلنته شركة "داماك" العقارية الإماراتية المتمسكة بالشراكة مع ترامب.

وكان ترامب طالب في تصريحات مثيرة للجدل بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة وإغلاق الحدود في وجوههم، وزعم ترامب أن استطلاعا للرأي أظهر بأن المسلمين يكرهون الأمريكيين، مضيفا: "الحدود ينبغي أن تظل مغلقة أمام المسلمين حتى يتوصل نواب الشعب إلى فهم واضح لأسباب تلك الكراهية".

ونقلت جريدة "نيويورك تايمز" عن الباكر قوله إنه يعتقد بأن صديقه ترامب لم يكن يقصد خطابه عن المسلمين، فيما أشار موقع "دوحة نيوز" القطري الذي يبث بالإنجليزية إلى أن الباكر الذي زار نيويورك الأسبوع الحالي وصف ترامب بأنه "صديق".

وتداولت العديد من المواقع والصحف صورا للرئيس التنفيذي في القطرية وهو يتبادل المصافحة والضحك مع ترامب وزوجته، فيما ظهر في إحدى الصور كل من الباكر وزوجته مع ترامب وزوجته، وخلفهم جميعا شعار الخطوط القطرية.

وبحسب المعلومات التي جمعتها "عربي21" فإن شركة الخطوط الجوية القطرية المملوكة للحكومة في الدوحة تستأجر طابقا كاملا في برج ترامب بمنطقة منهاتن في مدينة نيويورك منذ العام 2008 وحتى الآن.

ورغم أنه من غير المعروف بالضبط كم تدفع الخطوط القطرية إيجارا مقابل المكاتب التي تشغلها في البرج الشهير، إلا أن أسعار الإيجارات في ذلك البرج تبدأ من 19 ألف دولار في الشهر الواحد، وتصل إلى 100 ألف دولار شهريا، أي أن الإيجار السنوي في البرج المملوك لترامب يصل إلى 1.2 مليون دولار.

ويأتي موقف الباكر المتمسك بالصداقة مع ترامب في أعقاب تمسك شركة "داماك" العقارية الإماراتية بالشراكة مع الأمريكي المعادي للمسلمين، إلا أن شركة "لاند مارك" الإماراتية أعلنت مقاطعتها لبضائع ترامب، وقالت إنها لن تعاود عرضها في متاجر "لايف ستايل" الشهيرة في الإمارات.

التعليقات (7)
يوسف
الجمعة، 11-12-2015 06:04 م
ايران وأمريكا اخوة وممكن الباكر رجع لأصله وما يهمه لا العرب ولا المسلمين
مسلم
الجمعة، 11-12-2015 09:26 ص
ليس بغريب من أحقر جنس بشري
Khalifa
الجمعة، 11-12-2015 08:46 ص
الصوره في 2007 في حفل عشاء القطرية بمناسبة بدا رحلات مباشره الى نيويورك
حمد
الجمعة، 11-12-2015 02:17 ص
ولماذا نعلّق على هؤلاء للدفاع عن المسلمين ؟! هُم عبدة الدولار ،وأشد عداء للدين ??
محمد
الخميس، 10-12-2015 10:16 م
منظر الباكر ذليل امام ترمب