سياسة عربية

أكثر من 34 قتيلا بريف الحسكة في قصف لطيران التحالف

قوات التحالف ارتكبت مجازر عدة في ريف الحسكة بالتعاون مع الوحدات الكردية ـ أرشيفية
قوات التحالف ارتكبت مجازر عدة في ريف الحسكة بالتعاون مع الوحدات الكردية ـ أرشيفية
قتل أكثر من 34 مواطنا سوريا، وأصيب عدد آخر من الجرحى، في قصف نفذته طائرات التحالف الغربي الذي تقوده أمريكا لمناطق خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بريف الحسكة.
 
وقالت مواقع المعارضة السورية، الاثنين، إن طيران التحالف الدولي اقترف مجزرة في قرية الخان جنوب غرب بلدة الهول في ريف الحسكة، ما خلف عددا من الضحايا والجرحى اليوم.

وأفاد موقع "عنب بلدي"، عن الناشط سراج الحسكاوي بمقتل 34 مدنيا على الأقل جلهم من الأطفال والنساء حتى لحظة إعداد التقرير، مشيرا إلى إمكانية ارتفاع عدد الضحايا.

وأضاف الناشط الحسكاوي أن 17 شخصا آخرين جرحوا في الغارة، لافتا إلى انفجار لغم أرضي بأحد السيارات المدنية التي كانت تحاول إسعاف الجرحى دون ذكر معلومات عن مصيرهم.

واتهم الناشط الوحدات الكردية بتزويد قوات التحالف بإحداثيات خاطئة نجمت عنها المجزرة، لافتا إلى أن الوحدات الكردية تلجأ إلى هذه الطريقة لتهجير العرب من المنطقة.

وسجل الموقع المعارض أن قوات التحالف ارتكبت مجازر عدة في ريف الحسكة بالتعاون مع الوحدات الكردية، كانت إحداها في قرية البوثة بريف تل براك، والتي قتل إثرها عائلتان بعد تزويد الوحدات قوات التحالف بالإحداثيات.

وتبعد قرية الخان 15 كيلومترا عن بلدة الهول في ريف الحسكة الشرقي التي سيطرت عليها قوات "سوريا الديمقراطية"، منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعد انسحاب تنظيم الدولة منها نحو الشدادي، المعقل الرئيسي له في المحافظة.

وتدور معارك بين القوات والتنظيم في المنطقة الشرقية والجزيرة، متجاهلة وجود قوات الأسد، وسط اتهامات بانتهاج سياسة رسمتها الوحدات الكردية، وتتسم بالتعاون مع النظام في سبيل توسيع سيطرته الجغرافية على حساب التنظيم.
التعليقات (0)