سياسة عربية

التحالف يعلن قتل 23 ألفا من تنظيم الدولة منذ بدء الحملة

قدر وارن عدد المقاتلين في تنظيم الدولة حاليا بما بين 20 ألفا و30 ألفا - أرشيفية
قدر وارن عدد المقاتلين في تنظيم الدولة حاليا بما بين 20 ألفا و30 ألفا - أرشيفية
أعلن ستيف وارن، المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد تنظيم الدولة، الإثنين، أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، قتلت 23 ألف مسلح من التنظيم خلال غاراتها الجوية المستمرة منذ صيف العام الماضي.

وقال وارن، في تصريحات لعدد من الصحفيين في مقر السفارة الأمريكية في بغداد، بينهم مراسل الأناضول، إن "مقاتلات قوات التحالف الدولي، شنت منذ آب/ أغسطس 2014، نحو 8500 غارة على معاقل التنظيم، منها 5000 ضربة في العراق، و3500 في سوريا، أسفرت جميعها عن مقتل 23 ألف مسلح من التنظيم، وفق قوله.

وأوضح أن تقديرات التحالف تشير إلى أنه ما زال هناك بين 20 ألفا و30 ألف مسلح من التنظيم في العراق وسوريا في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن طائرات التحالف استطاعت، ضمن عمليات أطلقت عليها "الموج العارم الثانية"، التي بدأت قبل أسبوعين، تدمير 400 صهريج محمل بالنفط، يتبع لتنظيم الدولة، دون أن يبيّن مواقع استهداف الصهاريج.

وردا على سؤال حول الاتهامات الروسية الأخيرة لتركيا بدعم تنظيم الدولة، قال وارن: إن "الأتراك شركاؤنا بالتحالف، وهم يساعدون في هزيمة داعش وتدميره".

وتقود الولايات المتحدة، منذ أكثر من عام، تحالفا دوليا، لمحاربة التنظيم في العراق وسوريا، بعد أن استطاع التنظيم منذ حزيران/ يونيو 2014، السيطرة على مناطق واسعة في البلدين، قبل إعلان ما يسمى "دولة الخلافة" في هذه المناطق.
التعليقات (0)