سياسة عربية

السعودية تضع كيانات وقيادات لحزب الله بقوائم الإرهاب (طالع)

السعودية تتهم حزب الله بنشاطات إرهابية في الشرق الأوسط وخاصة سوريا واليمن ـ أرشيفية
السعودية تتهم حزب الله بنشاطات إرهابية في الشرق الأوسط وخاصة سوريا واليمن ـ أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية السعودية الخميس، وضع مجموعة من قياديي وكيانات حزب الله في قوائم الإرهاب لدى المملكة، على خلفية مسؤوليتهم عن عمليات في أنحاء الشرق الأوسط، وفرضت عليهم عقوبات تضمنّت تجميد الأصول المالية ومنع المواطنين السعوديين من التعامل معهم، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس". 

وفي بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت المملكة أنها ستستهدف أنشطة حزب الله الخبيثة التي تعدت إلى ما وراء حدود لبنان، عبر أنشطة تتراوح بين دعم نظام الأسد في سوريا بالمساعدات وإرسال مقاتلين، ودفع مبالغ مالية إلى فصائل مختلفة داخل اليمن، وإلى قادة عسكريين مسؤولين عن عمليات إرهابية في الشرق الأوسط.

وأكد البيان أن المملكة العربية السعودية ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله بكافة الأدوات المتاحة، كما أنها ستستمر في العمل مع الشركاء حول العالم للتأكيد على أن أنشطة حزب الله العسكرية والمتطرفة ينبغي عدم سكوت أي دولة عليها.

وشدد البيان على أنه طالما يقوم حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة حول العالم، فإن المملكة العربية السعودية ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها وفق نتائج التصنيف.

وبحسب البيان، فإن العقوبات ستستند لنظــام جــرائم الإرهاب وتمويله الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، حيث يتم تجميد أي أصول تابعة وفقا لأنظمة المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات مع هذه الجهات:

1. الاسم: علي موسى دقدوق الموسوي - الاسم المتعارف عليه: علي موسى دقدوق/ حامد محمد جبر اللامي الاسم المتعارف عليه: حامد محمد اللامي/ حسين محمد جبر الموسوي ــ الاسم المتعارف عليه: حامد محمد جبر الموسوي/ حامد محمد دقدوق الموسوي ــ الاسم المتعارف عليه: حامد ماجد عبداليونس، الجنسية: لبناني.. تاريخ الميلاد: 1 سبتمبر 1969م، 31 ديسمبر 1971م، 9 أغسطس 1971م، 9 سبتمبر 1970م، 9 أغسطس 1969م، 5 مارس 1972م، مكان الميلاد: بيروت- لبنان، الكرادة، بغداد- العراق.
 
2. الاسم: محمد كوثراني ــ الاسم المتعارف عليه: محمد الكوثراني، جعفر الكوثراني" (جنسية: لبناني، وعراقي، تاريخ الميلاد: 1945، 1959، 1961، مكان الميلاد: النجف، العراق).
 
3. الاسم: محمد يوسف أحمد منصور - يدعى بـ: سامي هاني شهاب، سالم باسم سامي، جمال هاني حلاوي، محمد يوسف منصور سامي شهاب، سامي شهاب، هاني حلاوي، تاريخ الميلاد: 14 سبتمبر 1970م، 1 يناير 1974م، 1980م، مكان الميلاد: بنت جبيل، لبنان.
 
4. أدهم طباجة وشركته ومجموعة الإنماء لأعمال السياحة وفروعها.
 
5. قاسم حجيج.
 
6. حسين علي فاعور، ومركز العناية بالسيارات.
 
7. مصطفى بدر الدين.
 
8. إبراهيم عقيل.
 
9. فؤاد شكر.
 
10. عبدالنور الشعلان.
 
11. محمد نجيب كريم.
 
12. محمد سلمان فواز.
التعليقات (2)
بدري
الخميس، 26-11-2015 08:55 م
بدري
Amarki hassan
الخميس، 26-11-2015 03:09 م
Wa ayna hassan nasr llat