سياسة عربية

أحمد موسى يطلب دعم روسيا "ولو برسالة" ضد تركيا (فيديو)

أثار موسى سخرية المعلقين بتعليقاته عن دعم روسيا - أرشيفية
أثار موسى سخرية المعلقين بتعليقاته عن دعم روسيا - أرشيفية
ناشد المذيع المصري المقرب من سلطات الانقلاب، أحمد موسى، المشاهدين بدعم روسيا "ولو برسالة" ضد ما وصفه بـ"العدوان الهمجي" من تركيا على روسيا "الشقيقة والصديقة"، وفق تعبيره.

وأضاف موسى في برنامجه "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، الثلاثاء، قائلا: "نريد دعما لروسيا، كل واحد من حضراتكم أرسل رسالة أو قل كلمة لدعم روسيا والرئيس بوتين في موقفه ضد النظام التركي، وضد النظام الهمجي لأردوغان واعتدائه على سيادة روسيا، ولأول مرة إسقاط طائرة مقاتلة لروسيا".

وأردف: "نحن مصر العظيمة وهذه الدولة صديقة صديقة جدا لأقصى درجة، والجانب الروسي يساند مصر، ويساند ثورتنا العظيمة (انقلاب 3 يوليو). فلو سمحتم ادعموا روسيا بكلمة أو رسالة، وكلامكم سيصل للسفارة الروسية هنا"، كما قال.

وقد أثارت مناشدة موسى للمشاهدين سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فقالت دنيا عبده: "أحمد موسى يطالب الشعب المصري بدعم روسيا، يعني ببساطة، لو روسيا اخترقت مجالك الجوي بطائراتها، ليس هناك أي مشكلة، اعمل نفسك من بنها".

وقالت أمل سعيد: "تحس أن أحمد موسى ممثل روسيا في مصر". 

وتساءل محمد ممدوح: "كيف يطلب أحمد موسى من مشاهديه أن يدعموا روسيا ضد تركيا؟ كيف يصح ذلك؟".

وعلق صالح أحمد: "أنا لا أصدق كم القذارة في دم إعلاميي السيسي، كيف يطلب أحمد موسى من المشاهدين دعم روسيا ضد تركيا؟".

وقال أيمن مصطفى: "ادعم روسيا ولو برسالة مثل اتبرع ولو بجنيه... أسلوب التسول في كل المواقف".

وسخرت إيمان عمار قائلة: "نقلا عن احمد موسى: روسيا كادت أن ترد على تركيا بإرسال 20 طائرة، لكن الكمبيوتر... ، مستوى التطبيل عند أحمد موسى وصل إلى العالمية، وأصبح يطبل وينافق بوتين".

وأسقطت مقاتلتان تركيتان، صباح الثلاثاء، مقاتلة روسية، قالت أنقرة إنها اخترقت الأجواء التركية. وأفادت تركيا بأنها حذرت المقاتلة 10 مرات في غضون خمس دقائق، وهو ما أكده الجيش الأمريكي.

من جهتها، نفت روسيا أن تكون مقاتلتها انتهكت الأجواء التركية، واعتبرت حادث إسقاطها أمرا "خطيرا للغاية"، وستكون له "عواقب وخيمة على العلاقة مع تركيا".


التعليقات (10)
ابراهيم مافيا
الجمعة، 27-01-2017 08:11 ص
عليا الطلاق بوتين دكر
خالد حسين
السبت، 28-11-2015 12:11 ص
وإنشاء الله مشتحقق ابداً بالعكس نهايتك أنت وأمثالك هية اللى قربت لان الناس كشفت كذبكم ونفاقكم وأصبحوا يكرهونكم أكثر من كرهكم لرئيس تركيا لانه راجل وحارق دمكم وبعدين مش مكسوف لم تقف مع بوتين الشيوعى أمام أردوغان المسلم وبعدين تكلم الناس عن المبادئ والأخلاق يا منافق
المكاوى
الخميس، 26-11-2015 07:10 م
سوريا فى القلب
قريش
الأربعاء، 25-11-2015 07:33 م
المثل العربي يقول العنزة الملحلية تحب التيس الغريب فانت يا وسخ مثل العاهر التي تمارس الحرام مع الرجل الاجنبي وتتدعي الشرف علي رجل الوطن
جزائري حر
الأربعاء، 25-11-2015 09:12 ص
هذا المسكين عميت بصيرته بعدما وضع نفسه في خدمة الظلم والطغيان فأصبح لا يعرف بماذا يهذي تركيا يا مريض دولة لها كرامتها وعزتها بفضل اخلاص ابناءها لوطنهم وشعبهم يذدون عن حمى بلدهم ليسوا مثل ورثة فرعون وهمان الذين هم في خدمة جلاديهم مثل بوتن واوباما وهولند