سياسة دولية

مقاتلات تركية تسقط مقاتلة روسية انتهكت أجواءها (فيديو)

الطائرة السوخوي الروسية تشتعل قبل سقوطها - الأناضول
الطائرة السوخوي الروسية تشتعل قبل سقوطها - الأناضول
قال مسؤول عسكري تركي، إن طائرات تركية من طراز "أف-16" أسقطت طائرة روسية من طراز سوخوي 24 الثلاثاء، بعد أن انتهكت المجال الجوي قرب الحدود مع سوريا وتجاهلت التحذيرات.

وكشفت مصادر في الرئاسة التركية عن أن الطائرة التي أسقطتها تركيا بموجب قواعد الاشتباك ، طائرة روسية من طراز سوخوي 24 وهبط قائداها بالمظلات فوق جبل التركمان شمال سوريا.

وقالت إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يراقب عن كثب حادثة إسقاط الطائرة الحربية على الحدود السورية بعد انتهاكها المجال الجوي التركي، ويطّلع على معلومات حول الحادثة مع رئيس هيئة الأركان خلوصي أكار.

من جانبها قالت قناة "سي إن إن ترك" نقلا عن مصادر محلية إن أحد طياري الطائرة التي أسقطت في قبضة قوات تركمانية بشمال سوريا.

بدوره ذكر مكتب رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، أنه تحدث مع رئيس أركان الجيش ووزير الخارجية عن التطورات على الحدود.

وقال مكتب رئيس الوزراء التركي، إن أوغلو أعطى تعليماته لوزارة الخارجية بالتشاور مع حلف الأطلسي والأمم المتحدة ودول معنية بشأن تطورات الوضع على الحدود. 



التعليقات (5)
ابو حسن
الثلاثاء، 24-11-2015 07:48 م
لله درك ياأردغان
أيمن عصمان ليبيا
الثلاثاء، 24-11-2015 05:57 م
وسلملي على أنظمة (نحتفظ بحق الرد) تحيا تركيا
احمد
الثلاثاء، 24-11-2015 04:19 م
تحطم طائرة روسية تثير الرائ الدولي و الامم المتحدة تتابع الوضع عن كتب و الجمهورية التركية برئستها و اركانها و خارجيتها يجتمعون و يراقبون الوطع عن قرب, اما الانسان و قته في فلسطين و العراق و اي دولة لا ييثير اي اهتمام سوى ضحية و يجب التنديد. الطائرة الروسية يبلغ تمنها ملاين الدولارات ام الانسان ................
عربى
الثلاثاء، 24-11-2015 01:32 م
ربما يكون كل هذا السيرك بالاتفاق مع الغرب واسرائيل لتدمير تركيا باعتبارها قوة اسلامية صاعدة وان حلف الاطلنطى سيتخلى عنها فى اول اختبار اللهم انصر الاسلام والمسلمين
قريش
الثلاثاء، 24-11-2015 12:00 م
نركيا الله يحفظها ويحفظ رجب طيب اردوغال هو زئيس شرعي منتخب من قبل الشعب ويحق لتركيا ان تسقط اي طائرة تخترق اجوء تركيا