حول العالم

برنامج ألماني يسخر من اتهام المسلمين بالإرهاب (فيديو)

الحلقة التي بثتها قناة "زدف" الألمانية جاءت بعد الهجوم على "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة - غوغل
الحلقة التي بثتها قناة "زدف" الألمانية جاءت بعد الهجوم على "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة - غوغل
تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو لإحدى حلقات برنامج ألماني يسخر من اتهام المسلمين بالإرهاب في كل هجوم إرهابي.

الحلقة التي بثتها قناة "زدف" الألمانية جاءت بعد الهجوم الإرهابي على الصحيفة الساخرة الفرنسية "شارلي إبدو" في كانون الثاني/ يناير 2015، الذي ذهب ضحيته 12 قتيلا و11 جريحا.

ويمثل منشطو الحلقة الساخرة دور محققين ألمان ومتهم مسلم يدعى عبد الكريم، الذي يتم استجوابه حول أحداث صحيفة "شارلي إيبدو"، وهل يتبرأ من الهجوم أم لا، فما كان من المتهم إلا أن أجابهم بأن لا علاقة له في الحادثة؛ باعتبار أنه يقطن بعيدا عن باريس بنحو 700 كلم، غير أن المحققين اعتبروا أن له علاقة في الهجوم؛ بسبب انتمائه للإسلام.

وأوضح البرنامج أن الغرب يتحامل على المسلمين، وينعتهم بالإرهاب في أي حدث دام، رغم أن لدى الغرب أيضا أشخاصا يقومون بأفعال إجرامية، غير أنها "لا تدخل ضمن خانة الإرهاب"، وأعطوا مثالا بالنرويجي برايفيج أحد أعضاء جماعة فرسان المعبد المسيحية الذي قتل ما يناهز 76 شخصا، وما يقوم به بعض المتطرفين المسيحيين في أمريكا؛ حيث يقتل الأطباء الذين يقومون بعمليات الإجهاض بدافع ديني، إضافة إلى جوزيف كوني الذي نشر عصاباته المسيحية المسلحة في أوغندا منذ عام 2006، وتقوم مليشياته بخطف الأطفال واغتصاب النساء وذبح آلاف الأبرياء بالسكاكين والمناجل.

ولفت البرنامج الساخر إلى أن المتطرفين المسيحيين "يفسرون المسيحية حسب أهوائهم لتبرير القتل والإرهاب".

ودعا في الأخير إلى عدم ربط الإرهاب بالإسلام ووضع مجموعة كاملة من الناس في دائرة الاشتباه والشك.





                                       
التعليقات (2)
صفة الارهاب نسبية و مزاجية
الأحد، 22-11-2015 07:49 م
إذا كان المجرم مسلما يعنون الخبر دائماً بِ: "عملية إرهابية ضد مدنيين أبرياء ....."، "إرهابي مسلم متطرف يقتل مدنيين أبرياء ....." ..... لكن اعمال إجرامية مشابهة لا توصف بالإرهابية و لا فاعليها بالإرهابيين إذ كان الفاعل مسيحي او يهودي او علماني (المهم إذا كان غير مسلم) !! ... هناك احصائيات تُظهر أن الاعمال الإرهابية التي يقوم بها مثلا أمريكيون نصارى أو يهود تَحدُث بمعدل مرة كل أسبوعين، و أن كل سنة يسقط مئات الضحايا المدنيين الابرياء جراء اعمال إرهابية لأمريكيين نصارى! راجع مثلا الإحصائيات على الروابط التالية: http://www.motherjones.com/politics/2012/12/mass-shootings-mother-jones-full-data http://www.ajc.com/news/news/there-have-been-204-mass-shootings-america-204-day/nm6MS/
الشركسي
الأحد، 22-11-2015 12:27 ص
سألني زميل كندي فقال، يوجد في المسيحية واليهودية والإسلام أناس أصوليون متطرفون لكن المسلمين منهم فقط هم من يحملون السلاح ويقتلون الناس، لماذا؟ فقلت له لأن دولكم دول محترمة تراعي مصالحها ومصالح أفرادها في أي مكان من العالم ولا ترضى الظلم لأي مواطن من مواطنيها ولا أن تضار أيا من مصالحها، وتقوم فورا برد الفعل المطلوب لرد الظلم وتحصيل المصالح، أما الدول الوظيفية التي يسكنها المسلمين فلا كرامة لمواطنيها بداخلها فضلا عن خارجها، ووظيفتها تصدير جميع ما يمكن تصديره من مصالح الى الغرب قبل ان يطلبها منهم، ونهب أكبر كمية من ثرواتها وإيداعها في الغرب، ولهذا يرى بعض الشباب أنه لابد من رد فعل يعوض هذه التبعية والعمالة والخيانة من قبل الحكام المحليين التابعين للإمبراطورية الإرهابية الأمريكية، علها تفرمل هذا النزيف.