صحافة دولية

جيب بوش معلقا على هجمات باريس: لنستقبل مسيحيي سوريا فقط

سي أن أن: المرشح الجمهوري بوش يدعو إلى التدقيق في طلبات اللاجئين السوريين - أرشيفية
سي أن أن: المرشح الجمهوري بوش يدعو إلى التدقيق في طلبات اللاجئين السوريين - أرشيفية
قال المرشح المحتمل للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية جيب بوش، إن الولايات المتحدة مطالبة بالتدقيق في طلبات اللاجئين من سوريا، والتأكد من أنها تقبل المسيحيين فقط.

وقال حاكم فلوريدا السابق إن سياسة اللجوء يجب أن تميل نحو المسيحيين الهاربين من الحرب في سوريا.

وجاءت تعليقات بوش لشبكة أنباء "سي أن أن" الأمريكية وبرنامجها "حالة الاتحاد" يوم الأحد، حيث قال: "أعتقد أن علينا القيام بعملية فحص دقيقة وقبول عدد محدود". 

وأضاف بوش للشبكة: "هناك الكثير من المسيحيين في سوريا ممن أصبحوا دون مأوى، وسيتعرضون للإعدام أو السجن، إما من الأسد أو من تنظيم الدولة. وعليه يجب أن نركز جهودنا على المسيحيين الذين يتعرضون للذبح".

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن تعليق بوش جاء في ضوء الهجمات التي قام بها متشددون على باريس يوم الجمعة. وتعرضت خطة البيت الأبيض، التي تعهد فيها باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري لهجمات من المرشحين الرئاسيين الجمهوريين. 

وتبين الشبكة أن التركيز على اللاجئين السوريين جاء بعد أن قال المسؤولون الفرنسيون إن جواز سفر سوريا عثر بجانب جثة أحد المهاجمين. وقالت السلطات اليونانية إن صاحب الجواز سجل اسمه في سجلات اللاجئين في اليونان، وهو ما أثار مخاوف من استخدام عناصر تنظيم الدولة جوازات سفر سورية لدخول أوروبا.

ويورد التقرير أن بوش دعا إلى اليقظة والحذر في عملية التعامل مع طلبات اللجوء، والتأكد من أن أصحابها من المسيحيين، ويقول: "علينا أن نكون حذرين جدا جدا في فحص الطلبات".

وتلفت الشبكة إلى أن بوش لم يكن المرشح الجمهوري الوحيد الذي طلب تركيز العطف والحنان باتجاه المسيحيين السوريين فقط. فقد قال المرشح الجمهوري والنائب عن تكساس تيد كروز لشبكة أنباء "فوكس نيوز": "فكرة الرئيس أوباما وهيلاري كلينتون بأنه يجب علينا قبول عشرات الآلاف من المسلمين السوريين ما هي إلا فكرة خرقاء". 

وتختم "سي أن أن" تقريرها بالإشارة إلى قول كروز: "من جهة أخرى، يجب علينا أن نقدم المأوى للمسيحييين، الذين يتعرضون للإبادة والذبح والصلب".
التعليقات (3)
راسخ
الإثنين، 16-11-2015 06:31 م
هذا الكلب اخوه جورج قتل ملايين العراقيين يحجه وجود اسلحه كيماويه وجده بريسكوت بوش كان وكيل اعمال النازيين ايام الاربعينات وابوه قتل اطفال العراق ايام الحصار. خلاصه الكلام هذه عائله وسخه قاتله ومجرمه
احمد
الإثنين، 16-11-2015 03:08 م
اذكان هناك من يأذي الانسانية فأقول لك ولكل العالم الاسلام اول كلمة فيه السلام عليكم فليس للاسلام اوالمسلمين دخل في ماجرى بفرنسا ولايجوز ان تشمل الكل فأصابع يدك ليست متشابهاوليست متواسية
سياسي
الإثنين، 16-11-2015 01:35 م
من الواضح فشل السياسي الغربية في التشويش على الاسلام كدين . لكن الان من خلال ماقاله اوباما وكلينتون واخرون من الواضح انهم اصبح يخافون من اني ينتشر الاسلام في اوربا . ولهذا قاموا بتلك العملية بانفسهم ومالفائدة 1تشويه سمعة الاسلام في العالم ، اضافة الى الحد من الهجرة واللجوء . حتى لايقع اللوم عليهم فيما لو تركوا اللاجئين يموتون في العراء 2بحجة محاربة الارهاب يدخلون اليلاد العربية او الاسلامية ليغتصبوها 3يتم تخويف باقي الدول حتى تخضع وتتاون بشكل اكبر مع الدول المخططة 4 تجريب انواع جديدة من الاسلحة الفتاكة وجعل المنطقة بحالة غليان مستمر حتى تتمكن اسرائيل وايران من تقسيم المناطق بمشورى اميركية الا ان المحزن العلماء المسلمون لاتوجد لهم مواقف معلنه او مرئية او بيانات فعلية ضد هذه التصرفات وهو مايفهمه الغرب انه رضا

خبر عاجل