سياسة عربية

مصدر لـ"عربي21": هادي يعود إلى اليمن خلال الساعات المقبلة

يرجح أن تكون مدينة عدن المقر الرئيسي للرئيس والحكومة- (أرشيفية) أ ف ب
يرجح أن تكون مدينة عدن المقر الرئيسي للرئيس والحكومة- (أرشيفية) أ ف ب
كشف مسؤول في الرئاسة اليمنية، عن أن الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور سيعود إلى البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة.

وقال المسؤول اليمني الذي اشترط عدم الإفصاح عن اسمه لـ"عربي21" إن "الرئيس اليمني قرر العودة إلى أرض الوطن، بعد استكمال التهيئة المطلوبة لعودته إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد".

وأكدت قناة "الجزيرة" القطرية انفراد "عربي21"، نقلا عن رئيس المجلس العسكري في تعز، أن "الرئيس هادي غادر الرياض إلى تعز للمشاركة في معارك تحريرها". 

ويرجح أن تكون مدينة عدن (جنوبي البلاد) هي المقر الرسمي لإقامة الرئاسة والحكومة التي وصل رئيسها، ونائب الرئيس هادي، خالد بحاح، وعدد آخر من وزراء حكومته، الأحد، إلى جزيرة سقطرى الواقعة في المحيط الهندي قبالة الساحل اليمني.

وتسلمت قوات إماراتية رسميا، قبل أيام، حراسة القصر الرئاسي في منطقة معاشيق عدن، في عملية استباقية على ما يبدو، لوصول الرئيس هادي وأعضاء حكومته إلى المدينة، التي تأتي بعد توترات أمنية بين عناصر في المقاومة وقوات من الحرس الرئاسي التي يقودها نجل هادي، ناصر عبد ربه.

وهذه هي العودة الثانية للرئيس منصور هادي، إلى مدينة عدن، منذ فراره في آذار/ مارس، إلى الرياض، على وقع الزحف الحوثي  إلى المدينة، حيث كانت الأولى في أيلول/ سبتمبر، عقب استعادة قواته السيطرة على المدينة في تموز/يوليو.
التعليقات (1)
كثيرا ما أقع في حرج
الأحد، 15-11-2015 09:40 م
كثيرا ما أقع في حرج