سياسة عربية

رسميا.. جيش الفتح يعود ويفتح باب الانضمام إليه لبقية الفصائل

بحسب المحيسني فإن "جيش الفتح عاد أقوى من ذي قبل" - أرشيفية
بحسب المحيسني فإن "جيش الفتح عاد أقوى من ذي قبل" - أرشيفية
أعلن الدكتور عبد الله المحيسني القاضي العام لغرفة عمليات "جيش الفتح"، إعادة تفعيل الجيش مجددا، بعد حل جميع الإشكالات التي وقعت بين الفصائل المشاركة فيه خلال الأسابيع الماضية.

وقال المحيسني في سلسلة تغريدات له عبر حسابه في "تويتر": "لن أطيل ولكني أبشركم قد عاد جيش الفتح أكثر تماسكا وألفة وأخوة، وبقوة تفوق قوته السابقة بإذن الله". 

وأضاف المحيسني: "فأبشروا أيها المجوس بما يسوؤكم، وأبشر أمهاتنا المهجرات وأطفالنا بما يسركم، واسجدوا لله شكرا، ووزعوا الحلوى على ما من به على إخوانكم".

وشكر المحيسني جميع "طلبة العلم" الذين ساهموا في إعادة رص صفوف "جيش الفتح"، خاصا بالذكر "رابط أهل العلم في الشام، المكونة من مجموعة شرعيين عرب".

بدوره، أعلن "أبو البراء معرشمارين" أحد قيادات حركة "أحرار الشام" أن "جيش الفتح عاد متماسكا أكثر من ذي قبل، ويفتح الباب لجميع الفصائل الصادقة بالانضمام إليه بالميثاق والشرط نفسه".

وتقدم "أبو البراء" بالشكر للدكتور عبد الله المحيسني، والدكتور عبد الرزاق المهدي، والدكتور محمد عبد السلام، وهم شرعيون لهم شعبية كبيرة بين قادة فصائل الشمال السوري.

وقال "أبو حمزة الحموي" قائد فصيل "أجناد الشام" المشارك في "جيش الفتح": "استبشروا يا أهل الشام، هذا جيش الفتح الذي وعدكم بأنه سيستمر عاد بقوة بإذن الله، اللهم لك الحمد، الشكر للإخوة الشرعيين على جهدهم الكبير".

وكان الشيخ عبد الله المحيسني أعلن في وقت سابق من الأسبوع الماضي إعادة تفعيل "جيش الفتح"، إلا أن خلافات طرأت مجددا بين "جند الأقصى"، و"أحرار الشام"، حالت دون ذلك، ما استدعى إيقاف فصائل الجيش العمل الجماعي في ريف حماة.

وأوضح مصدر لـ"عربي21" أن "جيش الفتح قد يغيّر وجهته إلى حلب عقب إعادة تشكيله، حيث من المتوقع أن يضم فصائل جديدة إليه ليشتد عوده، ويبدأ من حلب التي تُعتبر نقطة قوة له".

يشار إلى أن العديد من عناصر الفصائل المشاركة في "جيش الفتح" أعلنوا أن "قيادة الجيش وضعت ميثاق توافقي لجميع الفصائل المشاركة، لاقى قبول جند الأقصى، وجبهة النصرة، حيث انسحبت الأولى من غرفة العمليات المشتركة، فيما راجت أنباء عن تعليق النصرة عملها مع جيش الفتح لأسباب شرعية".



 
التعليقات (4)
ابوغازي
الجمعة، 13-11-2015 11:28 م
يدالله مع الجماعة بوركت الارض التي تمشون عليها
المحب بالله ?خوتي المجأهدين
الجمعة، 13-11-2015 01:04 م
أتمنى أن يكون صفا واحد ويد واحده وندعو ألله أن يسدد رميهم ويثبت أقدامهم وينصرهم على الطغاة
ابونمر
الجمعة، 13-11-2015 08:28 ص
لزام الخلافات كله تروح وخلصو هالشعب من ظلم بشار
ابو خالد
الخميس، 12-11-2015 11:41 م
اللهم وحد صفوف المجاهدين في سبيل الله واللعزة لله ورسوله والمسلمين