سياسة عربية

مليشيا شيعية عراقية تحرق جثة سوري في حلب (فيديو)

يظهر في الفيديو عناصر المليشيا العراقية وهم يتمازحون ويتشفون بجثة السوري - يوتيوب
يظهر في الفيديو عناصر المليشيا العراقية وهم يتمازحون ويتشفون بجثة السوري - يوتيوب
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا يعود لعناصر مليشيا كتائب "حزب الله النجباء" العراقية التي تقاتل في سوريا، وهم يحرقون أحد المواطنين السوريين في ريف حلب.

ويظهر في الفيديو عناصر المليشيا العراقية وهم يتمازحون ويتشفون بنفس الوقت بجثة السوري زاعمين أنه مقاتل من جبهة النصرة.

ولا يظهر الشريط زمان ومكان الحادثة بالضبط.

ومليشيا كتائب "حزب الله النجباء" هي مجموعة شيعية عراقية تتلقى دعما مباشرا من إيران للقتال ضمن قوات "الحشد الشعبي" في العراق، وجاءت إلى سوريا للقتال إلى جانب رئيس النظام بشار الأسد، وتخوض معارك في حلب وريف إدلب ودرعا والقنيطرة ودمشق وريفها، وتعدّ من أوائل وأكبر وأقوى المليشيات الشيعية في سوريا.
 
وأدان الائتلاف الوطني السوري، الأربعاء، "ارتكاب مليشيا تابعة للحرس الثوري الإيراني جرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين السوريين في ريف حلب".

وأفاد الائتلاف في بيان له، بأنه "أقدمت عناصر إرهابية من مليشيا (حزب الله النجباء) الخاضعة للحرس الثوري الإيراني على حرق مواطن سوري في ريف حلب وهو حيّ، ونشرت شريط فيديو يوثق الجريمة، ويظهر تباهي منفذيها وتوجيههم إهانات طائفية للشعب السوري".

وأشار البيان إلى أن "عمليات السحل والحرق والتعذيب التي تقوم بها منظمة (حزب الله النجباء) الإرهابية، التي يشرف عليها ضابط الحرس الإيراني قاسم سليماني، تعدُّ عملًا إرهابيًّا وجريمة ضد الإنسانية، ولا يمكن ترك منفذيها بعيدين عن يد العدالة".

وطالب البيان "مجلس الأمن بإدراج المنظمات التي تمولها إيران لارتكاب جرائم القتل والتعذيب في سوريا، ومنها (حزب الله) ولواء (أبو الفضل العباس) ولواء (فاطميون) ولواء (زينبيون)، ضِمْن قوائم الإرهاب الدولية، وقطع الدعم عنها، وملاحقة عناصرها".



التعليقات (2)
سني
الخميس، 12-11-2015 10:46 م
هذا وتقولون الدولة الاسلامية ارهاب
بوعلي
الخميس، 12-11-2015 05:47 م
فعلا، ما يميز أ?نسان عن الحيوان هو أ?خلاق حتى في القتل،،، كنا نصف المجرم ألقاتل باليهودي. إ? أن هؤلاء ألحيوانات أثبتوا أن اليهود أشرف وأرفع منزلة منهم..

خبر عاجل