حول العالم

مجلة للمثليين تعلن أوباما حليفا للمتحولين جنسيا والشواذ

صورة أوباما على غلاف مجلة معنية بالمثليين في أمريكا - مجلة "Out"
صورة أوباما على غلاف مجلة معنية بالمثليين في أمريكا - مجلة "Out"
أعلنت المجلة الأمريكية المعنية بالمثليين "Out" الرئيس الأمريكي باراك أوباما "الحليف العام" للمثليين والمتحولين جنسيا وذوي الميول الجنسية الثنائية (LGBT)، بسبب دعمه لهم ،ما جعله أول رئيس تُنشر صورته على غلاف مجلة تابعة لمجتمع المثليين.

وبحسب شبكة "سي أن أن" الأمريكية، أجرى أوباما مقابلة مع المجلة، تطرق خلالها إلى مختلف ما أثر على علاقته بمجتمع "LGBT"، قبل وبعد توليه منصبه، فضلا عما أسماها "إنجازات" إدارته في مجال ما يطل عليه "حقوق المثليين"، وكيف أظهرت مراقبته لابنتيه ساشا وماليا تغير مواقف المجتمع تجاه المثلية الجنسية عبر الأجيال.

وقال الرئيس الأمريكي: "بالنسبة لماليا وساشا وأصدقائهما، التمييز بأي شكل من الأشكال ضد أي شخص لا معنى له.. إنهما لا تدركان أن على أصدقائهما المثليين جنسيا أو الأزواج من الجنس ذاته أن يُعاملوا بأي طريقة مختلفة، وذلك أمر مؤثر".

يشار إلى أن أوباما قال خلال حملة انتخابه للرئاسة في 2008، إنه لا يؤيد زواج المثليين، وهو موقف كرره في مناسبات مختلفة حتى عام 2012، رغم أنه أيد ذلك في عام 1996 عندما كان مرشحا لمجلس الشيوخ. 

وخلال مقابلة مع شبكة "ABC" في عام 2012، دعم أوباما حق الزوجين من الجنس ذاته في الزواج.

يذكر أن أوباما أعلن تعيين المثلي الجنسي أريك فانينغ في منصب الأمين العام لسلاح البر في الجيش الأمريكي، وفي حال ثبت مجلس الشيوخ تعيينه، سيكون أول مسؤول مثلي يعين في هذا المنصب.

وأصدرت المحكمة العليا في الولايات المتحدة حكما مثيرا للجدل، قبل أشهر، يقضي بمنح الحق للمثليين جنسيا بالزواج في الولايات الأمريكية كافة، وهو الحكم الذي وصفه أوباما بأنه "انتصار لأمريكا.. وانتصار للحب"، وفق ما نقلته شبكة "سي أن أن".

يشار إلى أن الشذوذ الجنسي يساهم في انتشار الأمراض المنقولة جنسيا. وأشار خبراء بالأمراض المنقولة جنسيا إلى أن حماية هذه الممارسات المحرمة الخطيرة المدمرة تحت أي ذريعة مهما كانت، وتغطيتها بالقانون، "جريمة نكراء بحق المجتمع والجيل".
التعليقات (1)
افقا
الخميس، 12-11-2015 03:17 ص
نيلو اوباما

خبر عاجل