سياسة عربية

تنظيم الدولة في اليمن يقيم نقطة عسكرية قرب قاعدة العند

تنظيم الدولة يستهدف نقطة عسكرية بالقرب من قاعدة العند الاستراتيجية - أرشيفية
تنظيم الدولة يستهدف نقطة عسكرية بالقرب من قاعدة العند الاستراتيجية - أرشيفية
أقام مسلحون تابعون لتنظيم الدولة في اليمن، نقطة عسكرية في الطريق العام الذي يربط محافظة لحج بمحافظة عدن، على مقربة من قاعدة العند الاستراتيجية.

وقال نائب رئيس تحرير صحيفة "14 أكتوبر"، عبد الرقيب الهدياني، الثلاثاء، إن مسلحي التنظيم نصبوا نقطة عسكرية بالقرب من قاعدة العند (أكبر قاعدة عسكرية في البلاد)، وتقع في مدينة لحج (60) كيلومترا شمال عدن.
   
وأوضح الهدياني، عبر حسابه في موقع "فيسبوك"، أن عناصر تنظيم الدولة أجبروا المسافرين على أخذ منشورات تحريضية للقتال ضد السعودية.

واعتبر ذلك بأنه "خطوة تصعيدية، يقف وراءها الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، للتحشيد، ومحاولة اقتحام قاعدة العند"، على حد قوله.
 
وفي 6 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبنى الفرع اليمني لتنظيم الدولة الهجمات التي استهدفت مقر إقامة نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح، وطاقم حكومته، وموقعا عسكريا تابعا لقوات التحالف العربي، أسفر عن سقوط نحو 15 قتيلا، بينهم أربعة جنود إماراتيين.

وتعدّ "قاعدة العند" من أكبر القواعد العسكرية في اليمن، التي تتمركز فيها قوات التحالف العربي، وكانت مركزا مراقبة متطورا للاتحاد السوفييتي أثناء الحرب الباردة، وكان يتمركز فيها لواءان عسكريان هما "اللواء 90 طيران" و"اللواء 39 طيران".
التعليقات (0)