سياسة عربية

الحوثي: النظام السعودي مجرد أداة في يد إسرائيل (فيديو)

ذكر الحوثيين بـ"ثورة" زيد بن علي
ذكر الحوثيين بـ"ثورة" زيد بن علي
هاجم زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، النظام السعودي وقال إنه مجرد أداة في يد الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا، و"استهدافهم لليمن يصب في هذا التوجه"، و"ما يشهده اليمن سببه الخطر الإسرائيلي الذي يركز على مناطق استراتيجية في اليمن ويحرك الآخرين الذين يجلبون المرتزقة".

وأضاف في خطاب مباشر بثته قناة المسيرة التابعة للحوثيين، الجمعة، أن النظام السعودي "يتزايد تحالفه مع إسرائيل كلما زادت أطماعها".

وقال إن بعض الأنظمة وبينها السعودية يحرفون  المفاهيم و"يقدمون شرهم تحت عناوين مخادعة"، إذ "أصبح غزو البلدان عمليات تحرير، والوقوف مع الغازي المحتل مقاومة، واستهداف المساجد والمدنيين أصبح يسمى تقديم المساعدة للشعب اليمني". 

واتهم النظام السعودي بالإساءة للإسلام، وقال "النظام السعودي الذي يتمظهر بالتدين والتأسلم هو أكبر من يسيء إلى الإسلام وهو اليوم يتحالف مع إسرائيل ويمارس أبشع أنواع الظلم بحق شعبنا اليمني"

وحاول زعيم أنصار الله رفع معنويات الحوثيين بتذكيرهم بـ"ثورة" زيد بن علي ضد بنو أمية، وقال "خسرت الأمة عندما حكمها بنو أمية في بداية تاريخ المسلمين إذ عملوا على تدجين الأمة وإخضاعها، وتحركوا بعلماء السوء".

وأسقط ذلك على ما يقع في اليمن، ولفت إلى أن "منبع الظلم والفساد والجور والطغيان في هذه الأمة هم فئتان: حكام وسلاطين الجور وعلماء السوء".
وأضاف "مسؤولياتنا الدينية والتاريخية والوطنية أن نتصدى لأولئك الطغاة والمجرمين والله مع عباده المستضعفين والمظلومين إذا تحركوا في مواجهة الطغاة".

واستطرد، "الحكومات الظالمة تعمل على تدجين الأمة بوسائل متعددة، وهذا يضرب الأمة في أخلاقها لأنه يروضها على الذل والهوان"، وأضاف "وبهذا تخسر دورك وقيمك الإنسانية وتعيش مجرد عبد وتذل نفسك لطغاة وفاسدين ومفسدين، يفرغونك من كل القيم وكل المبادئ العظيمة، وهذا خطر عليك في دينك.. الخضوع للظالمين يعني سخط الله ونار جهنم".


التعليقات (4)
منعب بن هذال / مدن الملح
السبت، 07-11-2015 12:44 ص
وانت ألست تابع للفرس وتنفذ أجنداتهم بالسيطرة على الخليج والجزيرة العربيه وتفريسها ، وأداه من أدواتها ...كلامك يعوزه الدليل بخصوص علاقة السعوديه بينما أنت باعترافاتك واعتراف الفرس ثابته العلاقه وتعترفون بها ..ما أسهل ان تلقوا التهم على من لا يؤيدكم بأنه على علاقة بكذا وكذا ..ايران كونترا
مسلم ..
الجمعة، 06-11-2015 11:12 م
على قدر الألم يأتي الصراخ .. عبدالملك الحوثي .. نسينا انك كنت قد تربيت في ايران التي كانت تتلقى مساعدات اسرائيل ضد حربها مع صدام .. إيران كونترا ..ي أيها الشيطان الخبيث
فايع الجوني
السبت، 07-11-2015 08:15 ص
............ من قتل اليمنيين اسرائيل ام انت ؟ جزا الله قائدنا وجنودنا خير الجزاء
محمد - السعودية
الجمعة، 06-11-2015 05:37 م
الصراخ على قدر الالم
بياديق إيران
الجمعة، 06-11-2015 05:27 م
بياديق إيران